الربح من الفيديوهات القصيرة -شروط الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب

الربح من الفيديوهات القصيرة 2023

باعتبارك منشئ محتوى للفيديوهات القصيرة، ربما تتساءل عما إذا كان بإمكانك تحقيق الربح من الفيديوهات القصيرة على YouTube مثلما يحقق منشئو المحتوى الطويل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 الجواب نعم  لدى YouTube عدة مسارات لتحقيق الدخل من المحتوى القصير والربح من إعلانات جوجل.


الربح من الفيديوهات القصيرة 2023


متطلبات تحقيق الدخل من فيديوهات YouTube القصيرة

إحدى أفضل الطرق لتحقيق الدخل من فيديوهاتك القصيرة هي من خلال برنامج شركاء YouTube (YPP)  عند الانضمام، يمكنك الوصول إلى جميع أدوات YouTube لكسب المال، مثل القدرة على وضع الإعلانات على مقاطع الفيديو أو تحقيق الدخل من جمهورك مباشرةً من خلال التمويل من المعجبين.

هناك طريقتان للدخول إلى برنامج YPP

الطريقة الاولى للدخول إلى برنامج YPP:

  1.  احصل على 500 مشترك.
  2.  تحميل 3 مقاطع فيديو عامة في آخر 90 يومًا.
  3.  احصل على 3000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 365 يومًا أو 3 ملايين مشاهدة عامة لفيديوهات Shorts في آخر 90 يومًا.

الطريقة الثانية للدخول إلى برنامج YPP:

  • احصل على 1000 مشترك.
  •  احصل على 4000 ساعة مشاهدة عامة لمقاطع الفيديو الطويلة في آخر 365 يومًا أو 10 مليون مشاهدة عامة لفيديوهات Shorts في آخر 90 يومًا.

إذا كنت منشئ فيديوهات Shorts أو شخصًا ينشئ فيديوهات طويلة وقصيرة، فإن الخيار 2 أو 3 هو الخيار الأفضل للانضمام إلى "برنامج شركاء YouTube".

بعد انضمامك إلى البرنامج، لن تحصل سوى فيديوهات Shorts المؤهلة على أرباح الإعلانات.  لذا، افعل هذه الاشياء لتحقيق النجاح:

  • اتبع إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين في YouTube.
  •  تجنب استخدام المقاطع غير المحررة من الأفلام والبرامج التلفزيونية التي ليس لديك حقوق فيها.
  • تجنب تحميل محتوى منشئ آخر دون إضافة منظور جديد أو تحويل المحتوى.
  •  لا تدفع مقابل المشاهدات الآلية/المزيفة.

أرباح الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب

يختلف تحقيق أرباح إعلانات Shorts قليلاً عن تحقيق الدخل من فيديو عادي على YouTube ومن الجدير بالذكر أن جميع إيرادات الفيديوهات القصيرة يتم تقسيمها بين أطراف مختلفة، بما في ذلك منشئو المحتوى الذين يصنعونها وناشري الموسيقى الذين يقدمون الأغاني لمقاطع الفيديو هذه.

أربع خطوات لتحقيق الربح من YouTube Shorts: 


  1. يجمع YouTube كل أرباح إعلانات Shorts على منصته.
  2. يحسب YouTube المبلغ المالي الذي يذهب إلى مجموعة منشئي المحتوى، والذي يعتمد على عدد المشاهدات واستخدام الموسيقى في كل فيديوهات Shorts إذا لم يستخدم منشئو المحتوى أي موسيقى في فيديوهاتهم القصيرة، فسيحتفظون بكل الإيرادات في هذه المرحلة  إذا كانوا يستخدمون الموسيقى، فسيتم تقسيم الإيرادات بين مجموعة منشئي المحتوى وناشري الموسيقى.
  3.  يوزّع YouTube عائدات الإعلانات على منشئي فيديوهات Shorts الذين يحققون الدخل منها يعتمد ذلك على إجمالي حصة منشئ المحتوى من مشاهدات Shorts على المنصة، سواء كانت 5%، أو 10%، أو 15%، وما إلى ذلك.
  4.  يحتفظ منشئو المحتوى بنسبة 45% من حصة أرباحهم.

هل يمكنك تحقيق الدخل من فيديوهات YouTube القصيرة بدون 1000 مشترك

إذا كنت قد بدأت للتو على YouTube، فإن الحصول على 500 مشترك هو طريقة سريعة للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube وتحقيق الدخل من فيديوهات Shorts القصيرة. 

 لن تكسب أرباحًا من الإعلانات، ولكن يمكنك تحقيق الدخل من معظم المحتوى الخاص بك، بما في ذلك الفيديوهات القصيرة، من خلال أدوات التمويل من المعجبين.

الربح من  Super Thanks

على سبيل المثال، من خلال 500 مشترك فقط، يمكنك جمع أرباح Super Thanks من خلال YouTube Shorts هذه هي "نصائح الفيديو" التي تتراوح قيمتها بين 2 دولارًا أمريكيًا إلى 50 دولارًا أمريكيًا والتي يمكن للمعجبين إرسالها لدعم مقاطع الفيديو الفردية.

الربح من Super Chats 

تعد رسائل Super Chat والملصقات خيارًا أيضًا، خاصة إذا كنت تحب البث على YouTube.

 عندما تستضيف بثًا مباشرًا رأسيًا أو أفقيًا، يمكن للمشاهدين في الدردشة المباشرة مكافأتك بتبرعات مالية تتراوح من 1 دولار إلى 500 دولار. 

 يمكن أن تظهر هذه على شكل محادثات Super Chat - تعليقات ملونة مثبتة في الجزء العلوي من الدردشة المباشرة - أو على شكل ملصقات Super، وهي عبارة عن رسوم متحركة رقمية ممتعة تظهر على الشاشة.

الربح من ميزة الإنتساب

تقدم ميزة الإنتساب في  القناة مزايا حصرية، مثل مقاطع الفيديو والشارات والمشاركات في المنتدى والرموز التعبيرية وأحداث البث المباشر المخصصة للأعضاء فقط، لعشاق منشئي المحتوى المتميزين.  

إنها طريقة رائعة لكسب المال، ولكن هل تعلم أنه يمكنك تحقيق الدخل من فيديوهات YouTube القصيرة من خلال عضويات القناة؟

 ففي نهاية المطاف، تُعتبر الفيديوهات القصيرة بمثابة فيديوهات أيضًا!  يمكنك جعلها حصرية لأعضائك تمامًا مثل المحتوى الأفقي العادي.

كم من المال سوف تربح من فيديو YouTube Shorts

هل يتم تحقيق الدخل من فيديوهات YouTube القصيرة بطريقة مستدامة؟  هل يمكن أن تصبح عملاً جانبيًا أو تساعدك على ترك وظيفتك اليومية؟

 هذا يعتمد!  في بعض الأحيان، يكون من الصعب تحقيق أموال جيدة من فيديوهات Shorts القصيرة، وفي أحيان أخرى، تحصل على جزء كبير من الإيرادات  على سبيل المثال، حصلنا على 16.61 دولارًا أمريكيًا مقابل فيديو قصير لـ vidIQ حصد 468,500 مشاهدة.

لكن يستطيع بعض منشئي المحتوى تحقيق المئات أو حتى الآلاف شهريًا من عائدات إعلانات Shorts.  يعتمد الأمر كله على المحتوى الذي تنشئه، والمشاهدات التي تحصل عليها، وما إذا كان المعلنون يدفعون تكاليف مرتفعة لكل ألف ظهور (المعروفة أيضًا باسم رسوم الإعلان) في بلدك.

 أصبح إنشاء فيديوهات Shorts وتحقيق الربح أسهل من أي وقت مضى، ولكنك ستحتاج إلى فيديوهات Shorts سريعة الانتشار لتعتبر هذا عملاً جانبيًا حقيقيًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-