الفرق بين جوجل أدس و أدموب

 الفرق بين جوجل أدس و أدموب 

لقد ساهم الإعلان في الاقتصاد العالمي بشكل هائل خلال العقود القليلة الماضية أكثر من أي وقت مضى.

 مع تزايد مستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى وظهور إعلانات جوجل، أتت الشركات بفرص عظيمة وهي تمد أطرافها للعملاء في جميع أنحاء العالم.

 لقد أضافت التطبيقات، باعتبارها الابتكارات الأكثر إحداثًا للتغيير في السنوات الأخيرة، نقاطًا إلى مبيعات الهواتف الذكية.

 نظرًا لأن الإنترنت هو الإحساس السائد في كل مكان، فإن الأفراد يميلون أكثر نحو التطبيقات بدلاً من متصفح الويب للحصول على تجربة مستخدم سلسة.

 إذا لاحظت زيادة في عمليات الشراء، فيجب أن يكون تبسيط التسوق عبر الهاتف المحمول من خلال إنشاء التطبيقات هو تركيز عملك التالي.

 أثناء مناقشة الإعلان، لا يمكن تجاهل Google Ads وAdMob حيث أن مساهمتهما في هذا المجال كانت كيرة جدا، من خلال ربط AdMob ببرنامج إعلانات جوجل ، يمكنك إنشاء حملات تثبيت تطبيقات الجوال.

 في الوقت الحالي، هناك نوعان محددان من حملات تثبيت التطبيقات التي يمكنك تشغيلها من خلال إعلانات Google - حملات تثبيت التطبيقات على الشبكة الإعلانية وحملات التطبيقات العامة التي يمكنها جعل إعلاناتك تعمل بكفاءة للأغراض المطلوبة.


الفرق بين جوجل أدس و أدموب


معلومات عن اعلانات جوجل 

إن زيادة ظهورك للعملاء المفترضين هو الهدف الرئيسي لكل عمل تجاري.

 يعمل برنامج إعلانات Google على تسهيل عملك.  من خلال العمل كنظام أساسي للإعلان عبر الإنترنت، يساعدك برنامج إعلانات Google في جذب المزيد من الزيارات وزيادة الوعي والترويج لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

يمكن إنشاء حملات إعلانات Google و تغييرها في أي وقت، ويتضمن ذلك أيضًا نص الإعلان والإعدادات والميزانية.

 مع عدم وجود حد أدنى للإنفاق، يمكنك إحداث تأثير من خلال إعلاناتك بميزانية مريحة وقابلة للقياس بسهولة.

ماهو AdMob

تعد AdMob واحدة من أكبر شبكات الإعلانات التي يمكنها تلبية طلبات الإعلانات الخاصة بك في جميع أنحاء العالم.  

نظرًا لأن AdMob يعتمد على إعلانات Google، يتعين عليك إنشاء حساب لاستخدامه.

 يأتي AdMob مزودًا بميزات القياس وإعداد التقارير القوية التي تساعدك في التعرف على كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقك للجوال وإعلاناتك

الفرق بين اعلانات جوجل و ادموب

1 جوجل ادموب هو امتداد لبرنامج إعلانات Google:
 يتم استخدام كلا النظامين الأساسيين للإعلان ولكن AdMob يحتاج إلى دعم من إعلانات Google لبعض وظائفه حيث يجب إنشاء حساب في إعلانات Google أولاً حتى يعمل، لذلك يمكننا القول أن Google AdMob هو امتداد لبرنامج إعلانات Google.

2 لا يمكن إنشاء التحويلات إلا باستخدام إعلانات Google:
 في AdMob، لم يعد من الممكن إنشاء التحويلات، سيستمر جدول التحويلات في عرض قائمة للقراءة فقط بالتحويلات التي أنشأتها في AdMob. من الآن فصاعدا، إذا كنت تقوم بإعداد تتبع التحويل في إعلانات Google، فيجب إنشاء جميع التحويلات في إعلانات Google وتتبعها باستخدام Firebase SDK

3 سهولة الاستخدام على منصات مختلفة:

 يستهدف AdMob بشكل أساسي مستخدمي الهاتف المحمول حيث يمكنك أيضًا الحصول على فرصة لعرض إعلانات الفيديو (إعلانات الفيديو بمكافأة) عند مشاهدتها، وستتم مكافأتك على شكل عملات معدنية كما هو الحال في اللعبة.

 يقوم إعلانات جوجل بنشر إعلانات على شكل فيديوهات، ولافتات على المواقع التي تقبلها جوجل على كافة المنصات للترويج لخدماتك.

4 يغطي إعلانات Google فئات مواقع الويب المختلفة مقابل AdMob:

 يتمتع إعلانات Google بتغطية أفضل في مختلف فئات مواقع الويب، بما في ذلك نمط الحياة، والأعمال التجارية والخدمات الاستهلاكية، والإلكترونيات، وما إلى ذلك. في حين أن AdMob ليس لديه مثل هؤلاء العملاء المحتملين على إعلانات Google بالنظر إلى أي فئة من مواقع الويب.

5 الفرق في قابلية التطبيق:

 يسمح Admob بأنواع الإعلانات التالية لتطبيقات الهاتف المحمول: إعلانات البانر، والإعلانات القابلة للمكافأة، والإعلانات الأصلية، والإعلانات البينية.  يمنحك إعلانات Google حرية عرض إعلاناتك على مواقع الويب أو التطبيقات المختلفة مع استهداف عدد كبير من الزيارات.

6 غرض محدد:

 ينشئ إعلانات Google حملات، أي إنشاء الإعلانات ووضعها عبر الهاتف المحمول والويب وكلاهما.  يوفر AdMob لمستخدمي الجوال طريقة لتحقيق الدخل من تطبيقاتهم وتحقيق الربح من خلاله.

7 تكامل أفضل مع AdMob:

 أثناء استخدام AdMob، يمكنك إجراء تكامل التطبيق مع التطبيق بينما مع إعلانات Google تحتاج إلى إنشاء حملات مختلفة أثناء تشغيل الإعلانات.

8 سهولة استخدام غير محدودة مع إعلانات Google:

 لا يمكن استخدام Admob إلا للتطبيقات ومتجر Play ومتجر التطبيقات وبعض متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة الأخرى، ولكن إعلانات Google ليس لها حدود، وبالتالي تقدم نظامًا أساسيًا أفضل من AdMob.

9 التشغيل بعمليات الهاتف المختلفة:

 يجب تشغيل إعلانات Google بشكل مختلف لنظامي التشغيل iOS وAndroid، بينما في حالة AdMob، يمكنك ربط كلتا العمليتين لإعلان واحد.

هل اختار اعلانات جوجل ادس او ادموب

من الواضح تمامًا أن AdMob مخصص فقط للإعلان عن تطبيقات الهاتف المحمول، في حين تتضمن إعلانات Google بشكل أساسي مجموعة واسعة من الإعلانات، بما في ذلك إعلانات تطبيقات الهاتف المحمول (وليس فقط إعلانات تطبيقات الهاتف المحمول).

 الأمر غير المُرضي هو التناقض بين إعلانات تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول المقدمة في إعلانات Google وAdMob.

 يقدم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك إعلانات يمكن إعدادها في الشبكة الإعلانية، وشبكة البحث، وYoutube.


  •  في الشبكة الإعلانية، يمكنك الوصول إلى تطبيقات الهاتف المحمول مثل Admob.
  •  في شبكة البحث، ستظهر إعلاناتك أيضًا في عناصر القائمة في برنامج الهاتف المحمول عند استخدام بحث Google.
  •  على يوتيوب، يمكنك عرض إعلانات الفيديو.


 وعلى هذا المنوال، فإن هذا يعني بشكل أساسي أن إعلانات Admob تقترب من تطبيق إعلانات Google للهاتف المحمول لتقديم العروض الترويجية في الشبكة الإعلانية.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-