ربط موقعك ببرنامج AdSense -الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

ربط موقعك ببرنامج AdSense -الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

لقد أمضيت ساعات لا تحصى في تصميم وتحديث موقع الويب الخاص بك ، الآن حان الوقت لكي تربح من إعلانات جوجل. يمكنك تحقيق الربح من موقع الويب الخاص بك عن طريق ربط موقعك مع Google AdSense.

 ولكن ما هو جوجل ادسنس؟  باختصار، AdSense هي شبكة إعلانية تديرها شركة Google إنها طريقة مجانية لمواقع الويب يمكن كسب المال عن طريق عرض إعلانات Google المستهدفة على مواقعها.

 الإعلانات تأتي في جميع الأشكال والأحجام يمكن لموقعك عرض الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والإعلانات التفاعلية كإستراتيجية لتحقيق الدخل.

 يمكن القول إن أفضل ما في Google AdSense (بصرف النظر عن التكلفة - فهو مجاني) هو أنك لن تضطر إلى التعامل مع المعلنين مباشرة.  

يتم التعامل مع كل شيء من خلال منصة Google، لذلك لا داعي للقلق بشأن جمع الأموال أو الحفاظ على العلاقات عند استضافة الإعلانات.

 جوجل تفعل كل هذا من أجلك تقوم بجمع الأموال من المعلنين، وتحتفظ بنسبة 32% لدورها في تسهيل العملية، والـ 68% المتبقية تذهب للناشر (أنت).

 إنها في الأساس طريقة خالية من المتاعب لكسب المال عن طريق عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك.


ربط موقعك ببرنامج AdSense -الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين


7 خطوات لإضافة موقعك إلى Google AdSense


الخطوة 1: إعداد موقعك

قبل البدء، يجب أن يكون لديك موقع ويب موجود.  لا يمكنك التقديم لبرنامج AdSense على موقع افتراضي . 

 لذا بالنسبة لأولئك  الذين يقومون بإنشاء موقع ويب جديد أو لديهم موقع "قيد الإنشاء"، يتعين عليهم الانتظار قبل التقديم لبرنامج جوجل ادسنس.

الخطوة 2: تأكد من امتثال موقعك لشروط جوجل ادسنس

لا تقبل Google فقط أي موقع ويب في هذا البرنامج.  تحتاج إلى تلبية متطلبات الأهلية الخاصة بهم للنظر فيها.

 وهذا يعني أنه يجب أن يكون لديك وسيلة تنقل سهلة الاستخدام يجب أن تصطف العناصر بشكل صحيح.  يجب أن يكون النص سهل القراءة.  يجب أن تعمل جميع وظائف موقعك بشكل صحيح.

 لن يعمل AdSense مع أي ناشرين يبيعون سلعًا مزيفة على مواقعهم على الويب.  لا يُسمح لأي ناشر في برنامج AdSense بتلقي زيارات من مصادر معينة، مثل برامج الدفع مقابل النقر أو رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها.

 تتحمل Google مسؤولية تجاه معلنيها.  لا تريد الشركات أن ترتبط إعلاناتها بأنواع معينة من مواقع الويب، لذا تقع على عاتق Google مسؤولية مراجعة محتوى موقع الويب الخاص بك قبل قبولك.  فيما يلي بعض الأمثلة على المحتوى الذي لا يمكن تضمينه في الصفحات التي تحتوي على إعلانات Google:

  •  محتوى للبالغين أو البالغين
  •  محتوى صادم
  •  الألفاظ النابية المفرطة
  •  البرامج الضارة أو ادواري
  •  المخدرات أو أدوات المخدرات
  •  بيع الكحول أو التبغ أو العقاقير الطبية أو الأسلحة أو الذخيرة
  •  نشاط غير قانوني
  •  محتوى يحض على الكراهية أو التمييز ضد الدين أو العرق أو الجنسية أو التوجه الجنسي أو الجنس وما إلى ذلك.

الخطوة 3: التقدم بطلب إلى AdSense

الآن بعد أن أصبح موقعك على الويب جاهزًا للعمل، أصبحت جاهزًا لتقديم طلب إلى AdSense.

 أول ما عليك فعله هو الانتقال إلى موقع Google AdSense الإلكتروني.

من علامة التبويب "الصفحة الرئيسية"، ابحث عن زر "التسجيل الآن"، وانقر عليه لبدء عملية التقديم.

الخطوة 4: تكوين إعلاناتك

عليك الآن تحديد أنواع الإعلانات التي تريد عرضها على موقع الويب الخاص بك.

 على الجانب الأيسر من لوحة التحكم، ابحث عن خيار المحتوى.  بمجرد النقر على المحتوى، ستكون هناك قائمة منسدلة تحتوي على بعض الخيارات الإضافية.  من هنا، ستحتاج إلى النقر على قائمة الوحدات الإعلانية.

 هذا هو المكان الذي ستحدد فيه أشياء مثل نوع الإعلان وحجمه ونمطه وكل شيء آخر مرتبط بالمساحة الإعلانية التي سيقدم المعلنون عروض أسعار لها.

 عند اختيار الحجم، من مصلحتك أن تختار أحد الخيارات التي توصي بها Google.  على الرغم من وجود مجموعة واسعة من الخيارات، تقدم لك Google توصيات بناءً على الأحجام الأكثر شيوعًا للمعلنين.

 بالنسبة لخيارات نمط الإعلان، يمكنك التحكم في كيفية عرض الإعلانات النصية على موقعك.  أفضل طريقة للقيام بذلك هي مطابقة النمط مع نظام الألوان لموقعك على الويب.

الخطوة 5: انسخ رمز AdSense والصقه في موقعك

 بعد الانتهاء من تكوين إعلاناتك، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة.

انقر على زر "حفظ والحصول على الرمز".

 سيقوم Google تلقائيًا بإنشاء رمز لك لإضافته إلى موقع الويب الخاص بك، والذي سيبدو على هذا النحو.

بعد ذلك، ستقوم بنسخ هذا الرمز ولصقه في موقع الويب الخاص بك.  إذا كنت تستخدم WordPress، فيمكنك القيام بذلك باستخدام الأدوات.

 من لوحة التحكم الإدارية، انتقل إلى المظهر وابحث عن الأدوات.

 الصق عنوان URL المخصص لبرنامج AdSense، ثم قم فقط بسحب الرمز وإسقاطه في منطقة الأداة حيث تريد عرضه على موقع الويب الخاص بك.

وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام المكونات الإضافية لمساعدتك في إدارة إعلاناتك.  نوصي باستخدام المكون الإضافي AdSanity لهذا الغرض.

الخطوة 6: تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بك

عند تمكين AdSense، يتعين عليك تضمين سياسة الخصوصية على موقع الويب الخاص بك.  تم وضع هذا للسماح لزوار موقع الويب الخاص بك بمعرفة أن إحدى الشبكات الإعلانية تعرض إعلانات على موقعك.

الخطوة 7: التحقق من عنوانك

بمجرد البدء في تحقيق الأرباح من Google AdSense، ستتلقى دبوسًا من Google عبر البريد.  قبل أن تتمكن من سحب أرباحك، ستحتاج إلى التأكد من التحقق من عنوانك.

 بمجرد التحقق من رقم التعريف الشخصي والعنوان، ستتمكن من صرف المدفوعات عندما يصل حسابك إلى حد الدفع المحدد.

كيف يعمل برنامج جوجل AdSense

يعتمد AdSense على نظام المزايدة، والذي يشار إليه باسم "مزاد الإعلانات".

 يحدد المعلنون المبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل عرض إعلاناتهم عن طريق تحديد الحد الأقصى لسعر العرض.  تقوم Google تلقائيًا بربط المعلنين بالناشرين الذين لديهم مستخدمين ذوي صلة بالإعلانات.

 على سبيل المثال، إذا كنت تدير مدونة للأمهات الجدد حول اجتياز هذا الحمل الأول، فلن يرى زوار موقع الويب الخاص بك الإعلانات المتعلقة بالتزلج التي تستهدف الأولاد المراهقين.

 إذا قام عدد أكبر من المعلنين بتقديم عروض أسعار للعرض على موقعك، فستزيد عروض الأسعار أيضًا حتى تظل قادرة على المنافسة.  في هذه الحالة، ستتمكن من كسب المزيد من المال كناشر.

 تستخدم Google أداة تسمى "تصنيف الإعلان" لتحديد الإعلانات التي ستظهر على موقع الويب الخاص بك.  هذه هي الصيغة الأساسية التي يستخدمها ترتيب الإعلان.

تعتبر نقاط الجودة مهمة للغاية، ولهذا السبب يتم وزنها بشكل متساوٍ مع عرض السعر.  يتم قياس نقاط الجودة من خلال نسب النقر إلى الظهور المتوقعة بناءً على الأداء السابق بالإضافة إلى العوامل الأخرى ذات الصلة، مثل الكلمات الرئيسية.

 وهذا يعني أن الإعلان الذي يقدم عرض سعر أقل قد يفوز بالمزاد إذا حصل على نقاط جودة عالية، حتى لو كان لدى المعلنين الآخرين عرض سعر أعلى.

 وذلك لأن Google تريد التأكد من النقر على الإعلانات، وهو سيناريو مربح للجانبين لموقعك على الويب، والمعلن، وGoogle.

طرق دفع اعلانات جوجل

يحصل مالكو مواقع الويب على أموالهم بناءً على أنواع عروض الأسعار المختلفة للإعلانات التي يعرضونها.

  1.   (تكلفة النقرة) cpc .
  2.  التكلفة لكل ألف ظهور cpm.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-