كيفية الربح من اليوتيوب في الجزائر- تحقيق الربح من القناة

 كيفية الربح من اليوتيوب في الجزائر- تحقيق الربح من القناة

مع وجود أكثر من ملياري مستخدم نشط، يوفر YouTube الكثير من الفرص لتحقيق الربح من المحتوى والربح من إعلانات جوجل .  

ومع ذلك، مع ما يقدر بنحو 500 ساعة من الفيديو يتم تحميلها كل دقيقة، فهذا سوق تنافسي بشكل متزايد.

 إذا أنشأت محتوى فيديو، فمن المحتمل أنك فكرت بالفعل في كيفية ربح المال على YouTube.  يجني بعض أشهر منشئي الفيديو في العالم ملايين الدولارات من قنواتهم على اليوتيوب، لكن كيف بدأوا؟

 تابع القراءة لمعرفة كيفية تحقيق الربح من YouTube، بدءًا من عدد المشاهدات والمشتركين الذين تحتاجهم، وحتى كيفية كسب المال بطرق أخرى غير الإعلانات.


كيفية الربح من اليوتيوب في الجزائر- تحقيق الربح من القناة


كيفية كسب المال على اليوتيوب في الجزائر

قبل أن تتمكن من البدء في جني الأموال من محتوى الفيديو الخاص بك، ستحتاج إلى بناء جمهور متفاعل.  فيما يلي نظرة عامة على بعض الأشياء التي ستحتاج إلى التفكير فيها:


  1.  تحديد السوق المستهدف - إن معرفة الأشخاص الذين تستهدفهم مقاطع الفيديو التابعة لك سيساعدك على إنشاء النوع المناسب من محتوى الفيديو والبدء في بناء جمهورك
  2.  العثور على مجال متخصص – إذا قمت بإنشاء محتوى متخصص، فستكون في وضع أفضل لجذب جمهور متفاعل والعمل مع العلامات التجارية في هذا القطاع
  3.  احصل على المعدات المناسبة - يمكن للكاميرا والإضاءة والميكروفون الجيدين أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر احترافية وجاذبية لجمهورك
  4. استخدم الأدوات لبناء جمهورك - ستحتاج إلى النشر بانتظام، وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الكلمات الرئيسية، وجذب الزيارات إلى قناتك من وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات

كم عدد المشتركين الذين تحتاجهم لكي تربح المال على اليوتيوب

إذا كنت تريد البدء في جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube، فستحتاج إلى 1000 مشترك.

 لا يتم الدفع لك عن كل مشترك، ولكن كلما زاد عدد المشتركين لديك، زادت احتمالية تحقيق الإيرادات.

 على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تصبح مؤثرًا وتعمل مع العلامات التجارية للتسويق بالعمولة، فسوف تحصل على أجر أكبر وستحصل على المزيد من الفرص إذا كان لديك عدد كبير من المشتركين.

شروط الربح من اليوتيوب 2024

بالإضافة إلى 1000 مشترك، ستحتاج إلى أن يكون الأشخاص قد شاهدوا 4000 ساعة من المحتوى الخاص بك في آخر 12 شهرًا لبدء تحقيق الربح.

 كلما زاد عدد المشاهدات لديك، زادت فرصتك في كسب المال.  ومع ذلك، لن تحصل على الأرباح إلا إذا نقر أحد الأشخاص على الإعلان الموجود على الفيديو الخاص بك أو شاهده بالكامل.

 وفقًا لمجلة فوربس، يمكن لمستخدمي YouTube تحقيق ما يقدر بـ 5 دولارات  لكل 1000 مشاهدة، مما يعني أن مقطع الفيديو الذي يحظى بـ 75000 مشاهدة سيبلغ حوالي 375 دولارًا.

 يعتمد عدد المشاهدات التي تحتاجها على ما إذا كنت تسعى فقط إلى كسب المال من الإعلانات، وما إذا كان ذلك سيكون وظيفة بدوام كامل أو عمل جانبي لأنك طالب على سبيل المثال.

الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

بمجرد وصولك إلى 1000 مشترك مع مشاهدة أكثر من 4000 ساعة من المحتوى الخاص بك في آخر 12 شهرًا، يمكنك الاشتراك في برنامج شركاء YouTube الذي يسمح لك بتضمين الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 يدفع المعلنون مقابل النقرات ومرات الظهور وستحصل على حوالي 55 بالمائة من الإيرادات التي يحققها المحتوى الخاص بك.

 يمكنك إعداد الإعلانات من خلال ميزة "تحقيق الدخل" في استوديو YouTube.  من هنا، يمكنك تشغيل الإعلانات لمقاطع فيديو فردية أو متعددة.

 يجب أن يتوافق المحتوى الخاص بك مع إرشادات المحتوى المناسب للمعلنين على YouTube، ولن تبدأ الإعلانات في الظهور على مقاطع الفيديو الخاصة بك إلا بعد اجتيازها مراجعة آلية أو بشرية للتأكد من أنها تتوافق مع إرشادات YouTube.

 من لوحة التحكم، يمكنك بعد ذلك إلقاء نظرة على إيراداتك الشهرية المقدرة لمعرفة المبلغ الذي يمكنك البدء في كسبه.

إنشاء حساب ادسنس لليوتيوب

بعد اشتراكك في برنامج الشركاء، يعد إعداد حساب AdSense أسهل طريقة للحصول على الأموال من YouTube.


 ملاحظة أن YouTube لن يدفع لك إلا بعد أن تربح 100 دولار أو أكثر من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، يتم تحويل الاموال من استوديو يوتيوب إلى حسابك على جوجل أدسنس.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-