كم تبلغ تكلفة إعلانات يوتيوب- إعلانات يوتيوب

 كم تبلغ تكلفة إعلانات يوتيوب-إعلانات 

جوجل تمتلك موقع يوتيوب لذلك تقوم بالإعلان على YouTube باستخدام شبكة Google AdWords.  

كما هو الحال مع أي نوع آخر من حملات Google AdWords، يتضمن سعر إعلانات YouTube تقديم عروض أسعار لموضع الإعلان لذلك، من المستحيل تحديد تكلفة إعلانات YouTube بشكل نهائي.

 لقد نظرنا سابقًا إلى إعلانات YouTube من وجهة نظر مستخدمي YouTube في كيفية كسب المال على YouTube  يركز هذا المنشور على YouTube من وجهة نظر المعلن.

 يبلغ متوسط ​​تكلفة المشاهدة لإعلانات YouTube ما بين 0.10 إلى 0.30 دولارًا أمريكيًا، وسيتم احتساب مرات المشاهدة التي تنشئها ضمن العدد الإجمالي للمشاهدين على YouTube.

 يبلغ متوسط ​​تكلفة الوصول إلى 1000 مشاهد حوالي 2 دولار أمريكي.


كم تبلغ تكلفة إعلانات يوتيوب- إعلانات يوتيوب


إدارة الإعلان على يوتيوب

يتمتع YouTube بعدد كبير من المتابعين - فهو يتمتع بالفعل بأكثر من 2.1 مليار مستخدم مسجل الدخول شهريًا،  يشاهدون YouTube على الأجهزة المحمولة لأكثر من ساعة واحدة يوميًا في المتوسط،

 ومع الشعبية الحالية للتلفزيونات الذكية، كان هناك أيضًا ارتفاع سريع في مشاهدة YouTube على أجهزة التلفزيون.

 من الصعب أيضًا تجاهل حقيقة أن محرك بحث YouTube يحتل المرتبة الثانية بعد Google عندما يتعلق الأمر باستخدام البحث.

 بفضل القوة التي يتمتع بها برنامج Google AdWords، ليس من المستغرب أن يصبح موقع YouTube الآن الوسيلة المفضلة للمعلنين في جميع أنحاء العالم.

 تكمن الصعوبة الوحيدة من منظور الميزانية في عدم وجود معدل سعر واضح لتكلفة إعلانات YouTube

 ومع ذلك، هذا لا يختلف عن العديد من أنواع الإعلانات الأخرى عبر الإنترنت،  يبدو أن القاعدة العامة عبر الإنترنت هي أنك تقدم عرضًا للحصول على مساحة إعلانية ويتم عادةً قبول أعلى مزايدة.

أشكال الإعلانات التي يجب مراعاته

يقدم YouTube مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات وتشمل :

1إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة : هي مقاطع الفيديو التي تشاهدها في نتائج بحث YouTube، إلى جانب مقاطع الفيديو ذات الصلة وتلك التي تظهر على صفحة YouTube للجوال الرئيسية،تظهر كصورة مصغرة من الفيديو الخاص بك مع نص، وتدعوك دائمًا للنقر لمشاهدة الفيديو.

2إعلانات الفيديو القابلة للتخطي : النوع الأكثر شيوعًا لإعلانات YouTube.  هذه هي الإعلانات التي تراها قبل الفيديو أو بعده والتي يمكن للمشاهد تخطيها بعد 5 ثوانٍ.

3إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي: هي إعلانات فيديو يجب على المشاهدين مشاهدتها قبل أن يتمكنوا من مشاهدة الفيديو الرئيسي.  تتراوح مدة إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي عادةً بين 15 و20 ثانية، حسب المعايير الإقليمية.

4إعلانات الملصقات الصغيرة :هي مقاطع فيديو غير قابلة للتخطي تصل مدتها إلى 6 ثوانٍ ويجب على المشاهد مشاهدتها قبل مشاهدة الفيديو الرئيسي.

 الإعلانات ضمن البث هي تلك التي تظهر كجزء من مقاطع الفيديو، ومقاطع الفيديو المدعومة التي تظهر في محتوى عضوي يتم تحقيق الدخل منه، أي إعلانات الفيديو القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي، وإعلانات الملصقات الصغيرة

 إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة، هي تلك الإعلانات التي تستخدمها لمساعدة الأشخاص على اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك، من خلال عرضها جنبًا إلى جنب مع محتوى YouTube الذي من المرجح أن يشاهده جمهورك المستهدف.

 الإعلان الأكثر شيوعًا على الإطلاق هو إعلان الفيديو القابل للتخطي.  في حين أن الإعلانات غير القابلة للتخطي قد تبدو مربحة للمعلنين، إلا أنها لا تحظى بشعبية لدى المستخدمين.

5_إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة:

 يمكن أن تكون إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة أقل شيوعًا لدى المعلنين لأنها لا تتعدى على مقاطع الفيديو التي يشاهدها الأشخاص.  ومع ذلك، لا يزال بإمكانهم تحقيق نتائج إيجابية لحملتك الإعلانية.

  كما أشرت أعلاه، يحتوي موقع YouTube على ثاني أكبر محرك بحث في العالم،وهذا يعني أن هذه الإعلانات يمكن أن تكون بمثابة بديل للإعلان على Google إذا كنت تعمل في مجال تنافسي.

 إذا قمت بالترويج لمقطع فيديو هنا، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع سعر منخفض يصل إلى 3 سنتات لكل مشاهدة.

إذا كان بإمكانك تحديد العبارات في مجال تخصصك والتي يبحث عنها الأشخاص بانتظام، فيمكنك إنشاء مقطع فيديو يطابق تلك العبارة، والترويج لهذا الفيديو في إعلان مصور.  ومن خلال القيام بذلك، ستظهر إعلاناتك على أنها ذات صلة بالباحثين مثل مقاطع الفيديو المميزة الأخرى على YouTube.

 تتمثل الفكرة في إنشاء مقاطع فيديو تلبي احتياجات الباحثين ثم الترويج لها باستخدام إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة.

6_إعلانات الفيديو القابلة للتخطي:

 لن تدفع إلا مقابل مقاطع الفيديو القابلة للتخطي التي يشاهدها المشاهدون لمدة 30 ثانية أو أكثر (ما لم يكن إعلانك أقصر من ذلك).  لذلك، لا داعي للقلق بشأن الدفع مقابل كل هؤلاء الأشخاص الذين يتخطون الفيديو الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

يؤدي هذا إلى خفض التكاليف، ولكن بالطبع لن تحصل على أي فائدة إلا إذا شاهد بعض الأشخاص إعلانك، ثم قاموا بالنقر عليه ثم شراء منتجك.

 وهذا يجعل الاستهداف الدقيق مهمًا جدًا لإعلاناتك.

7إعلانات الملصقات الصغيرة: تستخدم الشركات إعلانات الملصقات الصغيرة عندما تريد توصيل رسالة قصيرة لا تُنسى إلى العملاء المحتملين.  نظرًا لأن مدتها ست ثوانٍ أو أقل، فيجب أن تكون في صلب الموضوع.

 أنت تدفع مقابل الإعلانات الصغيرة حسب عدد مرات الظهور.  يتم تحصيلها من خلال تكلفة الألف ظهور (CPM) - التكلفة لكل ألف ظهور.  ومن ثم فإنك تدفع مقابل إعلان صغير في كل مرة يتلقى إعلانك 1000 مرة ظهور.

استهداف إعلانات الفيديو الخاصة بك

ستجد علامة تبويب "الأهداف" لكل حملة من حملات الفيديو الخاصة بك، إنه يعمل بشكل مشابه لكيفية استهداف أنواع مختلفة من الأشخاص عند شراء AdWords في بحث Google.

 يمكنك استخدام علامة التبويب "الأهداف" لتضييق نطاق أنواع الأشخاص الذين سيعرض لهم YouTube إعلان الفيديو الخاص بك.

 للحفاظ على انخفاض تكلفة إعلاناتك على YouTube، ولكن في الوقت نفسه التأكد من حصولك على نقرات كافية لجعل حملتك جديرة بالاهتمام، ستحتاج إلى استهداف الأشخاص المناسبين فقط لرؤية إعلانك.

 كلما زادت خيارات الاستهداف التي تختارها، أصبح هدفك أكثر صرامة يجب أن يكون خياران أو ثلاثة خيارات استهداف كافية لمعظم المجموعات المستهدفة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-