امازون افلييت السعودية _ التسويق بالعمولة امازون السعودية

  التسويق بالعمولة امازون السعودية يعني إحالة زوار موقع الويب الخاص بك إلى منتجات أمازون من خلال رابط تتبع خاص يساعدك في الحصول على رصيد مقابل الإحالة.

إذا قام الشخص الذي أحالته بعملية شراء على أمازون خلال 24 ساعة من النقر على الرابط الخاص بك، فستتلقى عمولة تابعة لدورك في عملية البيع.

إن جمال برنامج أمازون التابع هو أن الشخص الذي تحيله لا يحتاج إلى شراء العنصر المحدد الذي أوصيت به لكي تحصل على عمولة.  وبدلاً من ذلك، يمكنك كسب نسبة مئوية من قيمة الطلب بالكامل الناتجة عن إحالتك.

كيف تجعل الأشخاص ينقرون على الروابط الخاصة بك ويشترون توصياتك؟  تعمل الشركات التابعة لشركة Amazon على الترويج للروابط التابعة من خلال مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى، بما في ذلك منشورات الوسائط الاجتماعية ومقاطع فيديو YouTube ومراجعات المنتجات والتقارير والمقارنات وأدلة الهدايا والمزيد.

امازون افلييت السعودية _ التسويق بالعمولة امازون السعودية


أسباب إختيار امازون افلييت السعودية

لا يعد أمازون أكبر برنامج تسويق بالعمولة في العالم فحسب، بل إنه البرنامج الأسهل لبدء رحلتك كمسوق بالعمولة.  فيما يلي بعض الأسباب:

  1.  الجميع يتسوق في أمازون ،بحلول أوائل عام 2024، أصبح أكثر من 80% من البالغين في الولايات المتحدة أعضاء في Amazon Prime.
  2.  ثقة العلامة التجارية، تعد أمازون ثاني أكثر العلامات التجارية موثوقية في الولايات المتحدة بعد خدمة البريد الأمريكية.
  3.  تدفق الخروج الأمثل للغاية،  بالنسبة لتجار أمازون الذين يعرضون الإعلانات، يبلغ متوسط ​​معدل التحويل لديهم 10% - مقارنة بمتوسط ​​1.3% بين مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى.
  4.  مجموعة واسعة من المنتجات في كل مكان  تبيع أمازون أكثر من 12 مليون منتج، لذا فمن المؤكد أن هناك شيئًا ما لجمهورك.
  5.  دفعات سريعة وموثوقة،  إذا كنت قد حققت إيرادات لشركة أمازون، فيمكنك توقع دفعات في الوقت المناسب ويمكن التنبؤ بها.

كيف تصبح ناجحًا بالتسويق في أمازون في 7 خطوات

إن التحول إلى مسوق ناجح تابع لشركة Amazon او بمعنى آخر (التسويق بالعمولة امازون السعودية)،  يتطلب أكثر من مجرد ملء نموذج.  يجب عليك تطوير استراتيجية لإنجاح عملك، حتى لو كنت تبدأ صغيرًا اليوم.

إليك كيفية أن تصبح شركة تابعة ناجحة لشركة أمازون:

  •  التعرف على سياسات البرنامج واتفاقيات التشغيل
  •  ابحث وأنشئ قناة التسويق الخاصة بك
  •  كن عضوًا تابعًا لأمازون
  •  إنشاء وتعزيز الروابط التابعة الخاصة بك
  •  احصل على عائدك الأول
  • قم بتحسين المحتوى الخاص بك باستخدام تقرير الأرباح
  • قم بتوسيع نطاق عملياتك التابعة لشركة أمازون

الخطوة 1. تعرف على سياسات البرنامج واتفاقيات التشغيل في امازون

يتضمن المصدران الرسميان لسياسات أمازون اتفاقية التشغيل وسياسات البرنامج.  فيما يلي النقاط الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها باعتبارك أحد الشركات التابعة لشركة أمازون:

  1.  قم بتضمين بيان إفصاح متوافق على الصفحة التي تروّج فيها لروابط الشركاء التابعين، والذي لا يشجع القارئ على استخدام روابطك (أي استخدام لغة مثل "دعم هذا الموقع")
  2. قم بالارتباط بأمازون فقط من الأماكن العامة، مثل موقع ويب معتمد أو ملف شخصي عام على وسائل التواصل الاجتماعي.  روابط أمازون في رسائل البريد الإلكتروني والكتب الإلكترونية محظورة.
  3. احصل على 3 عمولات متوافقة مع Amazon في أول 3 أشهر لك حتى تظل جزءًا نشطًا من البرنامج.
  4.  لا تحاول إحالة الأصدقاء أو العائلة من خلال الروابط الخاصة بك.  وهذا لا يتعارض مع سياسة أمازون فحسب، بل إن أمازون ذكية ولن تحصل على عمولات مقابل هذه المبيعات.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، حان الوقت لاختيار مجالك وإنشاء قناتك التسويقية الأولى.

الخطوة 2. قم بالبحث وإنشاء قناة التسويق الخاصة بك

يمكنك الترويج للروابط التابعة لشركة Amazon على موقع ويب، أو ملف شخصي على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، أو قناة YouTube، أو أي عدد من قنوات التسويق العامة الأخرى.

لكن الطريقة الأكثر شيوعًا للترويج للروابط التابعة لشركة Amazon هي من خلال موقع الويب التابع الخاص بك.

قبل إعداد استضافة موقع الويب وشراء اسم النطاق، ستحتاج إلى تحديد المجال الذي تريد الدخول إليه بناءً على إمكانات الربح ومستوى المنافسة.

لاختيار قطاع تابع، ستحتاج إلى إحدى هذه الصيغ الثلاث:

  • حجم كبير، وعمولات عالية هذا هو النوع الأكثر تنافسية من التسويق بالعمولة، في مجالات مثل استضافة الويب ومنتجات SaaS والتمويل.
  • حجم منخفض، وعمولات عالية يعد هذا مكانًا رائعًا إلى حد ما، ولكنه يعتمد عادةً على العثور على مجالات غير مستغلة والتي لن يدرك معظم الناس أنها مربحة وتنطوي على القليل من المخاطرة في حالة عدم نجاح المجال.
  • حجم كبير، وعمولات منخفضة هذا هو المكان الذي تبيع فيه السلع الاستهلاكية، والعمولات منخفضة ولكن يمكنك تعويض ذلك عن طريق بيع الكثير من المنتجات.

في Affilimate، وجدنا أن مواقع الويب التابعة لشركة Amazon تميل إلى الوقوع ضمن هذه الفئة الأخيرة.  لتحقيق أرباح شهرية قدرها 10000 دولار شهريًا، تحتاج معظم الشركات التابعة لشركة أمازون إلى أكثر من 100000 زائر شهريًا لمحتواها التجاري - وهو ما يمثل عددًا كبيرًا من الزيارات للمبتدئين!

ولكن يمكنك البدء في التسويق بالعمولة بهدف 1000 دولار شهريًا وتحقيق ذلك بأقل بكثير.

بمجرد اختيار المجال المناسب، فقد حان الوقت لإنشاء قناة التسويق الخاصة بك.  اختر اسم نطاق، وقم بإعداد بعض استضافة الويب، واختر نظامًا أساسيًا للتدوين، مثل WordPress، وابدأ في كتابة المحتوى الذي يستهدف الكلمات الرئيسية التابعة.

بعد أن تبدأ في تلقي الزيارات والنقرات الأولى، حان الوقت لتصبح عضوًا تابعًا لأمازون.

الخطوة 3. كن أحد شركاء أمازون

للبقاء في برنامج شركاء أمازون، تحتاج إلى إنشاء ثلاثة طلبات على الأقل من خلال الروابط التابعة الخاصة بك كل 90 يومًا.

لهذا السبب لا ينبغي عليك في الواقع التقدم بطلب للحصول على Amazon Associates من خلال موقع ويب جديد تمامًا أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي.  ستحتاج إلى أن تكون واثقًا من حصولك على عدد كافٍ من الزيارات والنقرات حتى تكون أول تحويلتين في الحقيبة.

هل حصلت بالفعل على موقع ثابت؟  إليك كيفية الانضمام إلى شركة أمازون:

  1.  تقديم معلومات حسابك.  إذا قمت بتسجيل الدخول بالفعل إلى أمازون، فسيتم ملء هذا بعنوانك مسبقًا.  ثم انقر فوق التالي.
  2.  شارك قائمتك من مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول.  تريد أمازون أن تعرف بالضبط مصادر الزيارات التي ستستخدمها للترويج لروابطك التابعة.
  3.  املأ ملفك الشخصي.  يتضمن ذلك تفاصيل الدفع والمعلومات الضريبية التي تحتاج أمازون إلى فهم كيفية القيام بها
  4.  الوصول إلى Associates Central.  هذا هو المكان الذي سترى فيه عمولاتك الجديدة وعدد النقرات التي تتلقاها أمازون من موقع الويب الخاص بك.
  5.  اجعل موقع الويب الخاص بك متوافقًا.  تأكد من تضمين إفصاح في كل صفحة على موقع الويب الخاص بك حيث تخطط للترويج لروابط أمازون.
  6.  قم بإنشاء وترويج روابطك التابعة الأولى لشركة Amazon.  أخيرًا، حان الوقت لإنشاء الروابط وإرسال الزيارات وكسب العمولات.

الخطوة 4. قم بإنشاء روابط أمازون التابعة لك والترويج لها

بمجرد قبولك في برنامج Amazon التابع، ستتمكن من تنشيط حسابك والوصول إلى Site Stripe.

سيت ستريب site stripe عبارة عن أداة تظهر في الجزء العلوي من Amazon.  فهو يتيح لك إنشاء روابط تابعة لأي صفحة على موقع الويب عن طريق اختيار نوع الرابط (نص أو صورة أو نص + صورة) ثم الضغط على الحصول على الرابط:

إذا كنت ستضع روابط أمازون على موقع الويب التابع لك، فإن توصيتي هي استخدام خيار الرابط الكامل.  وذلك لأنك ستتمكن من تتبع الروابط التابعة لشركة Amazon على مستوى الصفحة عن طريق إنشاء معرفات تتبع فريدة.

بالإضافة إلى ذلك، يصبح الأمر أسهل للغاية عندما تبيع موقعك على الويب في نهاية المطاف في سوق مثل Flippa ليقوم المشتري باستبدال معرفات التتبع الخاصة بك بمعرفات خاصة به.

الآن بعد أن حصلت على الرابط التابع الخاص بك، فقد حان الوقت للترويج له.

تتضمن بعض أفضل الطرق للترويج للروابط التابعة ما يلي:

  •  كتابة مراجعات المنتجات وتقارير إخبارية يمكن للأشخاص العثور عليها من خلال تحسين محركات البحث
  •  إنشاء صفحة موارد على موقع الويب الخاص بك تتضمن منتجاتك المفضلة
  •  استخدام قنوات أخرى مثل Quora أو Twitter أو Instagram للترويج للروابط التابعة
  • شارك الصفقات والقسائم من خلال رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني (دون تضمين روابط الشركاء التابعين مباشرة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك - وهو ما يتعارض مع شروط خدمة أمازون!)

أخيرًا، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحصل على حركة مرور ذات معنى من بلدان متعددة، فقد ترغب في التفكير في ترجمة الروابط الخاصة بك.  في الأساس، ستزيد معدل التحويل الخاص بك عن طريق ضمان توجيه القراء من مختلف البلدان إلى متجر أمازون الصحيح.

لدى أمازون خيار مدمج لهذا يسمى One Link.  ولكن هناك أيضًا بدائل تابعة لجهات خارجية لـ One Link، مثل Geniuslink، والتي تمنحك مزيدًا من التحكم في تجربة المستخدم ويمكن أن تساعدك على تنويع دخل الشركاء التابعين لك من خلال تقديم خيارات شراء بديلة.

الخطوة 5. احصل على عائدك الأول من امازون

بمجرد قيامك بإنشاء المبيعات الثلاثة المطلوبة خلال 90 يومًا، ربما تتساءل متى ستحصل على أموالك.

الحد الأدنى لمدفوعات الشركة التابعة لشركة Amazon هو 10 دولارات، والتي قد تحققها أو لا تحققها من تلك المبيعات الثلاثة الأولى.  بمجرد وصولك إلى هذا الحد، تدفع أمازون بعد شهرين.  على سبيل المثال، العمولات التي تم إنشاؤها خلال شهر يناير مؤهلة للدفع في شهر مارس.

للعثور على دفعاتك المعلقة، انقر فوق عنوان بريدك الإلكتروني ثم سجل الدفعات:

ستتمكن هناك من رؤية أي عمولات مستحقة لك لفترة الدفع التالية:

للتأكد من أنه سيتم الدفع لك على الفور، تأكد من ملء جميع المعلومات الضريبية وتفاصيل الدفع قبل إجراء التحويل الشهري.

الخطوة 6. قم بتحسين المحتوى الخاص بك باستخدام تقرير الأرباح

الآن بعد أن حصلت على بعض العمولات، فقد حان الوقت للبدء في تحسين المحتوى الخاص بك.  ضمن علامة التبويب تقارير Amazon Associate، ستجد عدة طرق مختلفة للنظر إلى أرباحك وضبط المحتوى الخاص بك.

بشكل عام، الطرق الرئيسية لتحسين موقع الويب التابع لأمازون هي:

  1.  ابحث عن منتجات مربحة وعالية التحويل
  2. فهم أنواع المحتوى التي يتم تحويلها بشكل أفضل
  3. قم بإنشاء المزيد من أنواع المحتوى هذه حول تلك المنتجات

الخطوة 7. قم بتوسيع نطاق العمليات التابعة لشركة أمازون

كما ذكرت سابقًا، فإن إنشاء موقع ويب كبير على موقع أمازون يتحول سريعًا إلى لعبة أرقام.  المزيد من المحتوى، يعني المزيد من الزيارات، يعني المزيد من النقرات، يعني المزيد من العمولات.

ولكن ما هي بعض الطرق الإستراتيجية للحصول على المزيد من الأموال مقابل أموالك دون الإفلاس مع كتاب المحتوى؟  فيما يلي أهم نصائحي:

  •  قضاء بعض الوقت في تحسين المحتوى الحالي.  يمكنك مضاعفة أو ثلاثة أضعاف عمولات أمازون الخاصة بك فقط عن طريق تحسين المحتوى التابع لديك الحالي.  جرب أنماطًا مختلفة من الأزرار ومربعات المقارنة ونص الربط والصور.  تُعد المكونات الإضافية المنبثقة طريقة شائعة أخرى لمنح القراء فرصة أخيرة للنقر قبل مغادرة الصفحة.
  •  الترويج للمنتجات عالية التحويل بتنسيقات متعددة.  هل وجدت منتجًا رائعًا يتحول بشكل جيد؟  قم بإدراجه في عدد من التقارير والمراجعات المختلفة.  يمكنك أيضًا إعادة استخدام أجزاء من المحتوى عبر المقالات أو إعادة استخدام هذا المحتوى في ملفات بودكاست أو مدونات فيديو لتوفير التكاليف.
  • إنشاء مواقع متعددة في نفس الفئة.  بمجرد العثور على فئة مربحة، يمكنك إنشاء أجزاء متعددة من المحتوى عبر مواقع متعددة وتصنيفها جميعًا.
  •  قم بتقديم بدائل أمازون عندما يكون ذلك ممكنًا.  معدلات عمولة أمازون ليست مرتفعة كما كانت من قبل.  حتى لو كانت Amazon هي التاجر المفضل لديك، يمكنك عرض العديد من بائعي التجزئة (وهو ما يتماشى أيضًا مع تحديثات مراجعة المنتجات من Google).
  •  استأجر VA لمساعدتك.  إن محاولة القيام بكل شيء بنفسك لن يؤدي إلا إلى أخذك بعيدًا في لعبة أمازون.  لا ينبغي أن يكون الحصول على مساعد افتراضي مكلفًا، ويمكنك البدء ببضع ساعات فقط أسبوعيًا من المساعدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-