كيفية الاستثمار في البيتكوين-الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين

على مدى السنوات القليلة الماضية أصبحت عملة البيتكوين تحظى بشعبية متزايدة بين المستثمرين،  خلال تلك الفترة نفسها  كان هناك الكثير من الجدل حول عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى - حيث يجادل مؤيدوها بأنها مستقبل العملة والاستثمار في البتكوين ، بينما يجادل منتقدوها بأنها خيار استثماري محفوف بالمخاطر وقد لا يحقق أرباح كبيرة.

لفهم قيمته الحقيقية في السوق بشكل أفضل، يجب أن ننظر إلى أحدث تحركاته وفي الآونة الأخيرة، ارتفع تقييم بيتكوين بأكثر من 763% في عام واحد فقط، متجاوزًا بسهولة المكاسب التقليدية في سوق الأسهم المزيد من الناس يشترون عملة البيتكوين لتصبح عملة عالمية لا مركزية لاحدى الرياح المواتية، على وجه الخصوص، هي قبول البيتكوين من قبل العديد من الأفراد والشركات رفيعة المستوى.


كيفية الاستثمار في البيتكوين-الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين

ما هو البيتكوين

 يعد Bitcoin واحدة من أكثر أنواع العملات المشفرة استخدامًا.  تُستخدم "العملات المعدنية" أو "الرموز المميزة" الافتراضية في نظام العملات المشفرة بدلاً من النقد المادي.  العملات المعدنية ليس لها قيمة جوهرية، ولا يتم دعمها بالذهب أو الفضة.

 تم إنشاء Bitcoin لحل بعض العيوب الكبيرة في العملة المشفرة.  أولاً، تم تصميمه لمنع تكرار العملات المشفرة عن طريق الاحتيال.  فكر في مدى سهولة عمل نسخ من بيانات جهاز الكمبيوتر الخاص بك - المستندات والصور والملفات وما إلى ذلك. لن تكون العملة المشفرة ممكنة إذا تمكن أي شخص من نسخ عملة معدنية وإنشاء كمية غير محدودة من العملة لنفسه.  لا يمكنك عمل نسخ من ورقة نقدية بقيمة 20 دولارًا، أليس كذلك؟  وبالمثل، هناك حاجة لمنع الناس من إعادة إنتاج العملات المشفرة.

كيف يعمل البيتكوين

تستخدم Bitcoin تقنية رقمية تسمى "blockchain"، وهي آلية تشفير متقدمة تقوم بتوزيع رمز واحد على آلاف أجهزة الكمبيوتر المختلفة.  على سبيل المثال، لنفترض أن عملتك المعدنية مبنية على الكود "XDA146DDS".  تقوم تقنية Blockchain بتقسيم الكود إلى أجزاء أصغر وتخزين أجزاء الكود عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر.  إذا أراد أحد المتسللين الوصول إلى الرمز، فسيتعين عليه اختراق أجهزة كمبيوتر مختلفة للوصول إلى الرمز بأكمله.

 تستخدم تقنية Blockchain أيضًا "دفتر الأستاذ العام"، الذي يستخدم آلاف أجهزة الكمبيوتر (يشار إليها باسم "العقد") لتتبع العملات المعدنية وأصحابها.  إذا تم تغيير بيانات العملة، فستقوم العقد بمراجعة سجلاتها للتحقق مما إذا كان التغيير دقيقًا وأن مالك العملة هو من بدأ ذلك.

 في أي وقت تنتقل فيه الأموال من محفظة بيتكوين إلى أخرى، يتم تسجيلها.  تقوم محافظ البيتكوين بتخزين مفتاح خاص أو بذرة، والتي يتم تشفيرها.  تُستخدم هذه البيانات لتوقيع المعاملات وإثبات أصلها رياضياً.  يمنع التوقيع أيضًا أي شخص من تغيير المعاملة بمجرد تقديمها.  يتم بث جميع المعاملات إلى الشبكة، وفي غضون 10 إلى 20 دقيقة، يبدأ "التعدين" في تأكيدها.

 وفقًا لموقع Bitcoin.org، يضمن التعدين وجود سلسلة زمنية وحيادية الشبكة، ويسمح للعديد من أجهزة الكمبيوتر بالموافقة على حالة النظام.  للتأكيد، يجب تغليف المعاملات في كتلة تشفير.

 يؤدي تغيير الكتل السابقة إلى إبطال جميع الكتل اللاحقة، وبالتالي لا يمكن تغيير الكتل السابقة.  يقوم التعدين أيضًا بإنشاء يانصيب تنافسي، مما يمنع أي شخص من إضافة كتل جديدة إلى الشبكة بشكل تسلسلي.  ونتيجة لذلك، لا توجد مجموعة أو فرد يتحكم في block.

كيفية إستخدام البيتكوين

بمجرد شراء العملات المعدنية، يمكنك استخدامها في المعاملات عبر الإنترنت حيثما يتم قبولها.  تذكر، عند إجراء معاملة باستخدام عملة معدنية، لا يتم سحب أموال فعلية من حسابك المصرفي.  لا تترك الأموال حسابك البنكي إلا عند شراء العملة نفسها، وليس عند إجراء عمليات شراء باستخدام عملة معدنية.

 مثل العملة النقدية، قد تتقلب قيمة العملة.  ولهذا السبب أصبح بعض المستثمرين متحمسين بشأن عملة البيتكوين وأنواع أخرى من العملات المشفرة.  يتوقع المستثمرون أن قيمة البيتكوين قد ترتفع بشكل كبير إذا كان هناك ارتفاع في السوق.  سأشرح الحجج المؤيدة والمعارضة للاستثمار في العملات المشفرة لاحقًا.

 في الوقت الحالي، يجب على المستثمرين إيلاء اهتمام خاص للمعدل الذي يتم من خلاله اعتماد عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ذات الصلة.  على عكس الأسهم التقليدية، تزداد قيمة البيتكوين عندما يهتم عدد أكبر من الأشخاص، ويهتم عدد أكبر من الأشخاص بشراء البيتكوين اليوم أكثر من أي وقت مضى.  وسواء كان الأمر يتعلق بقناعة خالصة أو خوف متأصل من تفويت ما يتوقع الكثيرون أن يكون أعظم تحويل للثروة في التاريخ الأمريكي، فإن حجم التداول يستمر في الزيادة بشكل كبير.  في الواقع، خلال الجزء الأكبر من العام، زاد حجم تداول البيتكوين بشكل مطرد.  ونتيجة لذلك، تختبر عملة البيتكوين ارتفاعات جديدة بانتظام.

ما الذي تحتاجه للاستثمار في البيتكوين

لا تحتاج إلى الكثير للاستثمار في البيتكوين تحتاج فقط إلى ما يلي:

  1.   وثائق الهوية الشخصية
  2.   معلومات الحساب المصرفي
  3.   اتصال آمن بالإنترنت

 ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ستشتري عملات معدنية من خلال وسيط للأوراق المالية، فقد لا تحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية أو معلوماتك المالية لأن وسيط الأوراق المالية الخاص بك من المحتمل أن يكون لديه كل ذلك في السجل.

كيفية الاستثمار في البيتكوين في 5 خطوات

هل أنت مستعد للغوص في العملات المشفرة؟  أنت محظوظ، لأن شراء البيتكوين أسهل مما تعتقد.  إليك كيفية الاستثمار في البيتكوين، في 5 خطوات سهلة:

  •   انضم إلى بورصة بيتكوين
  •   احصل على محفظة بيتكوين
  •  قم بتوصيل محفظتك بحساب مصرفي
  •  ضع طلب البيتكوين الخاص بك
  •  إدارة استثمارات البيتكوين الخاصة بك

1. انضم إلى بورصة البيتكوين

 أولاً، ستحتاج إلى تحديد المكان الذي تريد إجراء عملية شراء بيتكوين فيه.  يستخدم معظم مستثمري Bitcoin بورصات العملات المشفرة.  لا توجد شركة "بيتكوين" رسمية لأنها تقنية مفتوحة المصدر، ولكن هناك العديد من البورصات المختلفة التي تسهل معاملات البيتكوين.  تعتبر هذه البورصات بمثابة وسطاء لاستثمار العملات المشفرة، مثل وساطة الأوراق المالية.

 إذا قررت الشراء من إحدى البورصات، فسيتعين عليك تحديد البورصة التي تريد الشراء منها.  فيما يلي بعض الخيارات الأكثر شيوعًا:

  1. Coinbase: بورصة عملات مشفرة تحظى بشعبية كبيرة وتؤمن الخسائر في حالة حدوث خرق أمني أو عمليات نقل احتيالية
  2.  Binance: تأسست Binance في عام 2017، وهي عبارة عن بورصة عملات مشفرة مع تركيز قوي على العملات البديلة
  3.  Kraken: تتيح لك هذه البورصة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو الاستثمار في Bitcoin باستخدام عملات مختلفة من جميع أنحاء العالم
  4.  Gemini: تم إطلاق Gemini في عام 2015 بواسطة Cameron وTyler Winklevoss، ويقدم خدمات لمستثمري Bitcoin العاديين والمخضرمين من خلال واجهات مستخدم مختلفة وهياكل رسوم لكليهما.
  5.  Bitfinex: أطول بورصة عملات مشفرة تم تحسينها للمتداولين والمقرضين المتقدمين (لسوء الحظ، لا تقبل Bitfinex حاليًا عملاء الولايات المتحدة)

2. احصل على محفظة بيتكوين

 عند شراء عملة معدنية، يتم تخزينها في "المحفظة"، حيث يتم تخزين جميع العملات الرقمية الخاصة بك.  هناك نوعان من المحافظ التي يمكنك الحصول عليها: "المحفظة الساخنة" أو "المحفظة الباردة".

 المحفظة الساخنة هي محفظة يتم تشغيلها إما عن طريق بورصة العملات المشفرة الخاصة بك أو عن طريق مزود.  ستزودك بعض البورصات تلقائيًا بمحفظة ساخنة عند فتح حسابك.  على أية حال، تعد المحافظ الساخنة ملائمة لأنك ستتمكن من الوصول إلى عملاتك المعدنية عبر الإنترنت أو أحد البرامج.

 بعض المحافظ البارزة هي:

  •   إلكتروم: برنامج يمكّنك من تخزين عملاتك المعدنية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  •   Mycelium: تطبيق للجوال فقط لمستخدمي Android وiPhone

 ومع ذلك، فإن المحافظ الساخنة  ليست هي الشكل الأكثر أمانًا لتخزين العملات المعدنية.  إذا تم اختراق موفر المحفظة الساخنة، فقد تكون معلومات العملة الخاصة بك في خطر.

 المحفظة الباردة هي الطريقة الأكثر أمانًا لتخزين عملاتك المعدنية.  المحفظة الباردة عبارة عن قطعة فعلية من الأجهزة التي تقوم بتخزين العملات المعدنية الخاصة بك، وعادة ما تكون جهازًا محمولًا يشبه محرك الأقراص المحمول.  تتكلف معظم المحافظ الباردة ما بين 60 إلى 100 دولار.  بعض المحافظ الباردة الشائعة هي:

  •  تريزور
  •  ليدجر نانو

 إذا كنت ستشتري كميات صغيرة فقط من العملات المعدنية، فقد يكون من الجيد استخدام محفظة ساخنة مع بورصة عملات مشفرة مؤمنة.  ولكن إذا كنت ستتداول كميات كبيرة من العملات المعدنية، فإن المحفظة الباردة ستكون تستحق استثمارك.

3. قم بتوصيل محفظتك بحساب مصرفي

 عندما تحصل على محفظتك، ستحتاج إلى ربطها بحسابك البنكي.  يمكّنك هذا من شراء العملات المعدنية وبيع العملات المعدنية.  وبدلاً من ذلك، قد يتم ربط حسابك المصرفي بحساب تبادل العملات المشفرة الخاص بك.

4. قم بتقديم طلب البيتكوين الخاص بك

 أنت الآن جاهز لشراء البيتكوين.  سوف تحتوي بورصة العملات المشفرة الخاصة بك على كل ما تحتاج لشرائه.  السؤال الكبير هو، ما هو مقدار البيتكوين الذي يجب عليك شراؤه؟

 تبلغ تكلفة بعض العملات آلاف الدولارات، لكن البورصات غالبًا ما تسمح لك بشراء أجزاء من عملة واحدة، وقد يصل استثمارك الأولي إلى 25 دولارًا.

 يعد الاستثمار في Bitcoin محفوفًا بالمخاطر للغاية، ومن المهم أن تحدد بعناية قدرتك على تحمل المخاطر ومراجعة استراتيجية الاستثمار الخاصة بك قبل شراء أي Bitcoin.  سنتناول هذا في القسم التالي.

5. إدارة استثماراتك في البيتكوين

 بعد قيامك بشراء البيتكوين، يمكنك:

  1.   استخدم عملاتك المعدنية لإجراء المعاملات عبر الإنترنت
  2.  احتفظ بعملاتك المعدنية لفترة طويلة على أمل أن ترتفع قيمتها
  3.  قم بإجراء تداول يومي باستخدام عملاتك المعدنية ، أي شراء وبيع العملات المعدنية مع مالكي Bitcoin الآخرين، وهو ما يمكن تسهيله في بورصة العملات المشفرة

 ستزودك بورصة العملات المشفرة بكل ما تحتاجه لشراء وبيع العملات المعدنية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-