15 طريقة بسيطة لربح المال عبر الإنترنت للمبتدئين

ربح المال من الأنترنت للمبتدئين من الهاتف او من الكمبيوتر لايحتاج لخبرة كبيرة فقط يحتاج للممارسة الدائمة والبحث عن أفضل طرق ربح المال من الأنترنت بسهولة، في العالم الرقمي اليوم هناك طرق لا حصر لها للحصول على مبالغ مالية من الأنترنت وانت مرتاح في منزلك، وكل ما تحتاجه هو اتصال قوي بالإنترنت والتفاني في العمل ونقصد بدلك بدل بعض الجهد الدهني منك ويمكن حتى للمبتدئين عديمي الخبرة ربح المال عبر الإنترنت، ونحن اليوم في هذه المقالة على مدونة إربح وتعلم، سنلقي نظرة على طرق مبتكرة وسهلة لربح المال عبر الإنترنت للمبتدئين، مع قائمة من الارشادات والخدمات والمواقع التي ستساعدك على البدء. 

15 طريقة بسيطة لربح المال عبر الإنترنت للمبتدئين


أفضل 15 طريقة سهلة لربح المال من الأنترنت للمبتدئين 

سنرشدك اليوم إلى أفضل الممارسات لكسب المال عبر الإنترنت، بدءًا من تحقيق بضعة دولارات يوميا وحتى جني  مئات من الدولارات يوميا وشهريا من الأنترنت ستتمكن من تعلم طرق ربح اكتر من 1000$ شهريا من الأنترنت.

و نضرا لأن الوظائف تختلف عبر الإنترنت فهناك ماتمكنك من كسب بضعة دولارات من العمل الحر أو بيع الأشياء عبر الإنترنت إلى جني مبلغ كبير من المال الإضافي عن طريق البث المباشر أو التدريس أو حتى إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت بدوام كامل. 

فدعونا نلقي نظرة على 15 طريقة بسيطة وممتعة للمبتدئين لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام مهاراتهم ومعارفهم ومواردهم الحالية.

1. الربح من التجارة الالكترونية 

يعد إنشاء متجرك عبر الإنترنت طريقة ممتازة لربح أموال إضافية عبر الأنترنت أو تحويل أفكارك لنشاط كبير لكسب مبالغ رائعة من الأنترنت، ومع نموذج أعمال الطباعة عند الطلب (POD) المناسب للمبتدئين والخالي من المخاطر، أصبح الأمر أسهل من أي وقت مضى.

توفر POD الحرية في إدارة الأعمال التجارية دون المشاركة فعليًا في الأعمال التجارية، يمكنك تخصيص المنتجات وبيعها لقاعدة عملاء عالمية دون وجود مخزون أو أماكن عمل أو معدات أو موظفين أو مشاكل لوجستية، يقوم موفرو الطباعة بكل شيء نيابةً عنك.

هي مجانية 100٪ قم بإنشاء المنتجات وبيعها عبر الإنترنت بدون أي تكاليف أو استثمارات مقدمةكل ماعليك هو:اختيار  شركة طباعة حسب الطلب، وقم بتخصيص منتجاتك وقم بإدراجها للبيع، وراقب الأرباح.

اما بخصوص التنوع في المنتجات تقدم شركات POD آلاف المنتجات المختلفة التي يمكنك تخصيصها في أي شيء مثل:

  1. الملابس.
  2. عناصر ديكور المنزل.
  3. الإكسسوارات والألعاب.
  4. سلع الحيوانات الأليفة.

اختر ما يعجبك وقم بتخصيصها، وابدأ في البيع وجني اموال رائعة واكتر مما تتوقعها وركز خاصة على المنتجات المطلوبة بكثرة وترند.

من خلال الطباعة عند الطلب، يمكنك فقط طباعة عدد المنتجات التي تبيعها أو تحتاجها، وليس أي عنصر آخر وبهذه الطريقة، يتم تقليل النفايات والحفاظ على الوعي البيئي.

ليست هناك حاجة للاحتفاظ بالمخزون أو تأجير المباني أو المعدات أو الموظفين للمخزون والمتاعب المتعلقة بالإنتاج، أنت تتعامل مع أعمالك على منصة مختارة عبر الإنترنت وتترك لمقدمي خدمات الطباعة القيام بالباقي.

شريك مع موفري الطباعة في جميع أنحاء العالم الذين لديهم مرافق الطباعة في جميع أنحاء العالم، سيقومون بطباعة المنتجات المخصصة الخاصة بك وتعبئتها وشحنها مباشرة إلى المشترين ويمكنك البدء مع الخدمات التالية:

خدمة Printify وهي: أفضل شركة POD، تقدم نطاقًا واسعًا من المنتجات، وأفضل الأسعار في السوق، وفريق دعم تجاري ممتاز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

متجر Etsy وهو: سوق التجارة الإلكترونية الأكثر ملائمة للمبتدئين، حيث يقدم عملية إعداد سهلة ومجانية، وعمليات تكامل POD، وأدوات مدمجة، وقاعدة عملاء مخلصين.

2. ربح المال من بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت

إذا كانت لديك المهارات والمعرفة في أي موضوع، فكر في مشاركة أفكارك مع الآخرين وكسب المال عبر الإنترنت في وقت واحد ، فمع تزايد الطلب على التعليم عبر الإنترنت هذا هو الوقت المثالي لبدء بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

تحتوي مواقع مثل Skillshare على دورات تعليمية عبر الإنترنت حول كل شيء، وعندما نقول كل شيء، فإننا نعني ذلك حقا،  بدءًا من برمجة Java والكتابة الإبداعية وحتى الإظهار باستخدام الأحرف.

أي شيء قد يتعلمه شخص آخر منك يمكن بيعه على العديد من المنصات الالكترونية  في شكل:

  • مقاطع فيديو.
  • تسجيلات صوتية.
  • ملفات PDF .
  • كتب إلكترونية. 

قم بإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت بالشكل المناسب لك مرة واحدة، وقم بنشرها على موقع الويب الخاص بك أو النظام الدي ستتبعه انت في ترويج هده الدورات و شاهد الدخل الدي ستجنيه ومئات الدولارت تدخل الى حسابك.

تذكر إضافة معلومات عالية الجودة وبعض الإثارة إلى المحتوى الخاص بك، وهو الأمر الذي يجعل الأمر يستحق الدفع مقابله، ومع وجود العديد من الدورات التدريبية والمواد التعليمية المجانية، من المهم أن تميز الدورة التدريبية الخاصة بك بمعلومات جيدة التنظيم ويمكنك البدء مع:

منصة Skillshare وهي: المنصة الأكثر شعبية للفصول الدراسية عبر الإنترنت، قم بإنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك وتحميلها، وقم بالترويج لها حيثما أمكنك، وانتظر حتى يقوم الأشخاص بالتسجيل، ستتلقى عمولة شهرية بناءً على عدد الدقائق التي قضاها الأشخاص في مشاهدة المحتوى التعليمي الخاص بك.

منصة Teachable هي: نظام إدارة موثوق به عبر الإنترنت لاستضافة الدورات عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء الدورات التدريبية الخاصة بك وإدراجها للبيع، وتتبع التقدم المحرز، وإعداد الاختبارات أو المعالم الرئيسية للطلاب والقيام بالمزيد.

3. الربح من  المشاركة في أبحاث السوق

 يقوم الكثيرون بعمل أبحاث السوق في مكاتبهم لربح أموال إضافية عبرالإنترنت، على الرغم من أن هذا قد لا يكون الجانب الأعلى ربحًا، إلا أن المساهمة في شركات أبحاث السوق تعد طريقة رائعة للمبتدئين لكسب أموال إضافية مع استكشاف الاحتمالات الأخرى. 

بالإضافة إلى ذلك قد نقول إنها طريقة سريعة لربح المال بسهولة من الأنترنت، حيث أن الدفع عادة ما يكون فوريًا.

تقوم الشركات بإجراء أبحاث السوق لاختبار مواقع الويب والمنتجات والخدمات والحصول على معلومات حول عادات المستهلكين والتركيبة السكانية والتوصيات والعوامل المهمة الأخرى التي تؤثر على اختياراتهم في السوق، وسوف يدفعون للمشاركين دولارت كثيرة او رسومًا مقابل آرائهم وملاحظاتهم.

يمكنك البدء مع مقابلات المستخدمين، فتقوم بالتسجيل والمشاركة في مجموعات التركيز أو البحث الفردي وشارك برأيك واحصل على الأموال.

يمكنك تجريب منصة Respondent، قم بالتسجيل والمشاركة في مجموعات التركيز أو البحث الفردي ومشاركة الأفكار القيمة والحصول على الأموال.

4. ربح المال من إنشاء المحتوى

إذا كنت تفيض بالإبداع، فإن إنشاء محتوى عالي الجودة يعد فكرة رائعة لربح ألاف الدولارات شهريا من الأنترنت، فمع وجود العديد من منصات وفرص وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال الإبداع بشكل ساحر مع المحتوى من جميع الأنواع الربح من اليوتيوب، الربح من التيك توك والكثير.

يمكن البدأ بإنشاء قناتك الخاصة على YouTube، أو قم بالبث على Twitch، أو إنشاء مدونة لكتابة محتوى فريد وراقي ويقدم قيمة ابداعية للقارئين، أو ابتكر محتوى على TikTok، أو ابدأ في الظهور على Instagram بمحتوى فريد او موهبة تممتلكها.

إذا كان لديك ما يلزم لتكون مسليًا او صاحب موهبة ابداعية سواء كان دلك بكلماتك أو أفعالك او بتقديم محتوى جميل يلقى اقبال من الناس، فيمكنك ربح المال عبر الإنترنت من عائدات الإعلانات وصفقات الجهات الراعية والمزيد.

وادا كنت حائر ماهي المنصات التي ستبدأ معها لتنشئ محتوى راقي وتقدم محتواك بكل سهولة وبدون قيود فيمكنك البدء مع هده المنصات العالمية التالية:

جرب Wix أو WordPress أو LinkedIn للتدوين، و YouTube و Twitch للبث ومحتوى الفيديو، وتنزيل تطبيقات ربح المال مثل Instagram و TikTok وانتشر انتشارًا كبيرًا من خلال الأفلام القصيرة وتقديم محتوى مصور  والمشاركات الإبداعية.

5. الربح من التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة طريقة ممتازة ومن أفضل طرق ربح المال من الأنترنت من الهاتف وربح المال من الأنترنت للمبتدئين، ودلك عن طريق القيام بالحد الأدنى و المعروف أيضًا باسم الترويج لأشياء شخص آخر مثل التسويق لمنتجات شركة عالمية او لخدمات وتاخد عمولة مقابل دلك وإليك كيفية عمل التسويق بالعمولة:

  1. قم بالتسجيل في احد شركات التسويق بالعمولة.
  2. الشركة التي تختارها وتسجل فيها  سترسل لك رابط إحالة خاص بك.
  3. قم مشاركة الرابط على أي وسيلة تواصل اجتماعي.

للترويج للمنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت (يمكن أن يكون هذا بمقطع فيديو على YouTube أو منشور مدونة أو Instagram Reel أو رسالة إخبارية أو أي شيء آخر) ينقر جمهورك على الرابط، ويقوم بعملية شراء (ويعرف أيضًا باسم المتحولين) تحصل عادةً على عمولة شهرية مقابل كل عملية بيع يقوم بها رابط الإحالة الخاص بك.

6. إنشاء وبيع المنتجات الرقمية

إذا كانت لديك اللمسة اللازمة لذلك، يمكنك ربح المال عبر الإنترنت من خلال بيع المنتجات الرقمية بشكل دائم و تسليمها من خلال التنزيلات أو رسائل البريد الإلكتروني، ويمكن أن تكون هذه المنتجات عبارة عن  أي شيء مثل:

  • القوالب وجداول البيانات.
  • الكتب الإلكترونية.
  • الفن الرقمي.

استثمر بضع ساعات مرة واحدة وأعد بيع منتجاتك الرقمية مرة بعد مرة، اختر منتجًا قابلاً للتسويق للبيع، قم بإنشائه بشكل احترافي مايجعله قابل لتسويق وقم بإعداد قناة مبيعات خاصة بك.

أنشئ موقع الويب الخاص بك باستخدام WordPress أو متجرًا عبر الإنترنت في سوق موجود عبر الإنترنت مثلEtsy، تفوق في التسويق الرقمي واجذب الزيارات إلى منتجاتك واربح اموالا لا بأس بها ويمكنك البدء مع الشركات التالية:

شركة Shopify هي: الشركة الرائدة في بيع كل ما هو رقمي.

موقع Podia هو : موقع رائع لبيع السلع القابلة للتنزيل والدورات التدريبية عبر الإنترنت.

7. الربح من المساعدة الافتراضية عبر الأنترنت

يمكن أن تكون هذه هي الوظيفة مناسبة لك إذا كانت لديك مهارات ممتازة في إدارة الوقت والتواصل الجيد مع الأشخاص اونلاين، نعم فإن المساعدون الافتراضيون يربحون الأموال عبر الإنترنت من خلال تقديم المساعدة من خلال الدردشة أو البريد الإلكتروني.

يتضمن ذلك الإجابة على أسئلة خدمة العملاء، والمساعدة في إدخال البيانات، وإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، والعديد من المهام الأخرى ويمكنك البدء مع المنصات التالية:

منصة Fiverr أو Upwork  وكلاهما أسواق ممتازة عبر الإنترنت للخدمات المستقلة، تقدم بطلب للشركات التي تبحث عن مساعد افتراضي أو قم بالترويج لنفسك على أنك مساعد افتراضي لربح المال بسهولة من الأنترنت.

8. الربح من الاجابة على استطلاعات الرأي عبر الإنترنت

كما هو الحال مع أبحاث السوق، تعد المشاركة في الاستطلاعات عبر الإنترنت طريقة ممتازة لتحقيق ربح سريع من الأنترنت.

قم بالتسجيل في مواقع الاستطلاعات، واختر المواضيع والفئات الخاصة بك، وابدأ في جني الأموال في دقائق معدودة فقط عن طريق الإجابة على أسئلة بسيطة حول الموضوعات التي تهمك وسأرشح لكم واحد من أفضل مواقع ربح المال من الاجابة عن استطلاعات الرأي.

موقع Swagbucks هو:  موقع رائع لتشارك من خلاله في الاستطلاعات كسب نقاطًا يمكنك استبدالها لاحقًا للحصول على  المال ربح دولارت أو بطاقات الهدايا غير المستخدمة لـ Amazon وPayPal وWalmart ومنصات أخرى.

9. ربح المال من العمل الحر عبر الأنترنت

هل فكرت يوما في طريقة ما لتكون مدير نفسك او بمعنى أخر عامل حر ولكن ليس في الحياة الواقعية بل على الأنترنت وربح المال فقط من هاتفك او من على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك في اي مكان كنت في المنزل في الحديقة او حتى من الشاطئ.

احصل على دخل إضافي عبر الإنترنت ككاتب مستقل أو محرر أو مصمم أو أي عمل محترف آخر تجيده أنت وتتقنه بشكل كبير، حدد أسعارك انت بنفسك اي بمعنى انت من تضع سعر هده الخدمة الدي تقدمها، وأعلن عن مهاراتك، واربح المال عبر الإنترنت وفقًا لشروطك الخاصة، حدد مجالات خبرتك، وأدرج مهاراتك وخبراتك في منصة قوية للعمل الحر وابدأ في التواصل مع العملاء والشركات المحتملين أو انتظر حتى يتواصلوا معك.

توجد منصات مشهورة على الإنترنت مثل Fiverr، أو Upwork، أو Dribbble، حيث يجد الأشخاص المستقلون  وأصحاب العمل المحتاجون بعضهم البعض يمكنك التسجيل في احدى هده المنصات وبدأ العمل وربح اكتر من 500$ شهريا من الأنترنت عبر العمل الحر.

10. الربح بيع الصور المخزنة

إذا كانت لديك كاميرا جيدة وعين تلتقط أفضل اللقطات، ففكر في بيع الصور الفوتوغرافية المخزنة لتحقيق مادي جيد عبر الإنترنت بالخطوات البسيطة التالية:

  1. التقط صورة جميلة ( عالية الجودة ).
  2. اختر موقع الويب المفضل لديك لبيعها.
  3. قم بتحميل الصورة وحدد السعر.

ستحصل على عمولات عندما يشتري شخص ما صورتك لتلبية احتياجاته وحملاته عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت ويمكنك البدء مع Shutterstock أحد أفضل المواقع المناسبة للمبتدئين لبيع الصور المخزنة، فهو يتمتع بسمعة جيد وعدد مستخدمين كبير جدا من كل انحاء العالم، و يقبل الصور  من المساهمين من جميع أنحاء العالم.

11. ربح المال من التدريس عبر الإنترنت

كما هو الحال مع فكرة بيع دورة تدريبية عبر الإنترنت، يمكنك ربح المزيد من المال من خلال أن تصبح مدرسًا خاصًا، فإذا كنت ماهرًا في مادة معينة الرياضيات مثلا، أو لغة أجنبية، أو مهارة أو سمة معينة، فيمكنك ربح المال عبر الإنترنت من خلال تقديم الدروس الخصوصيةاونلاين.

ساعد الآخرين على النجاح وقدم لهم دروسا باحترافية ودلك وفقًا لشروطك الخاصة في أي وقت وفي أي مكان وادا اردت البدء يمكنك البدء مع منصة TutorMe، هي مساحة آمنة حيث يمكنك للأشخاص من أي بلد مشاركة معارفهم ومهاراتهم، ومنصة TutorOcean، ايضا هي منصة عالمية للطلاب والمدرسين للالتقاء والنجاح معًا.

12. ربح المال من الأنترنت بطريقة نسخ التسجيلات

مع تزايد الشركات التي تغزو عالم الإنترنت، أصبح عمال النسخ يتمتعون بشعبية متزايدة، حيث يقومون بتحويل الملفات الصوتية والتسجيلات إلى نص مكتوب للاستخدام المتكرر. 

وأفضل ما في الأمر هو أن أي شخص يمكنه القيام بذلك، لا تحتاج إلى خبرة سابقة أو أي مهارات خاصة لهذه الوظيفة، فقط جهاز كمبيوتر وبعض الوقت الإضافي.

قم بنسخ الاجتماعات أو ملفات البودكاست أو مقاطع الفيديو والملفات الصوتية بجميع أنواعها، واربح المال عبر الإنترنت بدون أي استثمارات أو تكاليف بدء التشغيل وهده المنصة التالية ستساعدك.

منصة TranscribeMe  هي : شركة رائدة متخصصة في خدمات الترجمة والنسخ عبر الإنترنت استعملها لربح المال من الأنترنت بسهولة.

13. الربح من مهام إدخال البيانات

يعد تخصص إدخال البيانات أحد أسهل الطرق السهلة والبسيطة لربح المال عبر الإنترنت للمبتدئين. 

ان إدخال البيانات يعني إدخال البيانات والمعلومات في قاعدة بيانات أو نظام كمبيوتر، و لا يتطلب الأمر أي مهارات أو خبرة خاصة، وهو سهل جدًا للقيام به، لكنك ستحتاج إلى إحساس عالٍ بالدقة والاهتمام بالتفاصيل.

يمكنك استخدام منصة FlexJobs  توفر وظائف إدخال البيانات لمستويات ومهارات مختلفة.

14.الربح من بيع الأشياء القديمة عبر الأنترنت

لا تفكر في مادا ستكون هده الاشياء القديمة الدي ستبيعخها فيمكن أن تكون  أي شيء تمتلكه في منزلك او في مكان عملك وهده بعض الامثلة: 

  1. الأثاث القديم.
  2. الملابس والألعاب.
  3. مستلزمات الأطفال.
  4. منتجات الحيوانات الأليفة...الخ.

أي شيء لم تعد بحاجة إليه ولا تريد استعماله مرة أخرى ولكن بشرط لا يزال يتمتع بقيمة وجودة ويمكن لأي شخص الاستفادة منه لاحقا.

كل مافي الأمر هو التقاط بعض الصور الجميلة للمنتج تكون بجودة عالية، ثم قم بإدراجه عبر الإنترنت في صفحتك الخاصة أو في الأسواق الحالية، واربح بعض المال، وهدا قد يساعد ايضا في توفير بعض المساحة في نفس الوقت في منزلك ويمكنك استعمال هده المنصات التالية لبيع منتجات القديمة.

سوق eBay هو:  سوق شهير لبيع العناصر الجديدة والمستعملة، طالما أنها تناسب سياسة eBay.

متجر Etsy هو:  موقع غني عن تعريف وممتاز لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا والعتيقة. كل شيء من الأثاث إلى الملابس.

ميزة Facebook Marketplace هو: سوق مثالي لك لاكتشاف وشراء وبيع العناصر الجديدة والمفضلة مسبقًا.

سوق Vinted هو:  السوق المفضل لبيع الملابس والإكسسوارات المستعملة.

15. ربح المال من اعادة بيع أسماء النطاقات 

تحتاج كل شركة إلى اسم نطاق يسهل تذكره ويمكن الارتباط به لتطوير الويب الخاص بها، وهو أمر بالغ الأهمية للعلامة التجارية، لأنه يمثل الشركة وقيمتها، لذلك يبحث أصحاب العلامات التجارية دائمًا عن أفضل وأروع أسماء النطاقات الممكنة.

استخدم هذا الاتجاه وقم بشراء أسماء نطاقات رائعة وفريدة و تبدو احترافية لابعد الحدود، وأعد بيعها مقابل ربح صغير عندما يحين الوقت المناسب.

يمكنك شراء وبيع أسماء النطاقات المعلقة، ومنتهية الصلاحية، والمسجلة، وغير المسجلة بناءً على شعبيتها، أو كلماتها الرئيسية، أو تصنيف النطاق.

كل ما تحتاجه هو بعض البحث وقليل من الجهد لإتمام هده الصفقات الرائعة لبيع  النطاقات المثالية للأشخاص أو الشركات وبالسعر الدي تتفقون عليه ويرضي الطرفين ويمكنك استعمال المنصات التالية لاتمام عملك.

شركة Namecheap هي: أحد أكبر مواقع المزادات عبر الإنترنت لبيع وشراء أسماء النطاقات.

 موقع Hover هو:  موقع مسجل اسم النطاق الذي يقدم خدمات لشراء أسماء النطاقات.

استعمل الأسواق والمنصات الرائدة مثل Wix وEtsy وShopify وغيرها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-