شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس _ الربح من اليوتيوب


يعد تحقيق الربح من اليوتيوب هدفًا يريد كل منشئ محتوى الوصول إليه.  فهده الطريقة تعتبر الأنسب فعلا للحصول على مدخول ، فقط من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب بعد دلك طلب الإنضام إلى برنامج شركاء اليوتيوب من أجل عرض إعلانات جوجل على قناتك لبدأ تحقيق الربح.

 ولكن مع وجود العديد من الخيارات، كيف يمكنك تحقيق الربح من مقاطع فيديو YouTube بطريقة مستدامة وطويلة الأمد؟ 

 

شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس _ الربح من اليوتيوب

متى يبدأ الربح من اليوتيوب

يدفع YouTube لمنشئي المحتوى من خلال برنامج Google AdSense، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت لفهم كيفية عمل النظام.  في الوقت الحالي، اعلم أنه عندما يشاهد المشاهد/ينقر على إعلان داخل الفيديو الخاص بك، يتم تحقيق الأرباح.  يتم بعد ذلك تقسيم هذه الإيرادات بينك وبين YouTube، حيث تحصل على 55% من الأموال، ويأخذ YouTube الـ 45% الأخرى.

شروط الربح من اليوتيوب

قبل أن تتمكن من الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube، عليك تحقيق بعض الشروط أولاً.

 إذا كنت تريد كسب المال من خلال التمويل من المعجبين، مثل Super Chats وSuper Thanks وعضويات القناة والمزيد، إليك الحد الأدنى من المتطلبات للانضمام إلى YPP:

  •  500 مشترك 
  •   ثلاث تحميلات عامة في آخر 90 يومًا
  •  3,000 ساعة مشاهدة عامة في آخر 12 شهرًا أو 3 ملايين مشاهدة عامة لفيديوهات YouTube القصيرة في آخر 90 يومًا.

إذا كنت تريد كسب المال من خلال إعلانات الفيديو، فإليك الحد الأدنى من المتطلبات للقيام بذلك:

  1.  1000 مشترك
  2.   4000 ساعة من وقت المشاهدة العامة خلال فترة 12 شهرًا أو 10 ملايين مشاهدة عامة لـ YouTube Shorts خلال فترة 90 يومًا.

والخبر السار هو أنه بمجرد انضمامك إلى "برنامج شركاء YouTube"، تكون قد انضممت إليه. حتى لو اشتركت في البرنامج وحصلت على 500 مشترك و3000 ساعة مشاهدة، فلن تحتاج إلى إعادة التقديم بعد أن تصل إلى 4000 ساعة و1000 مشترك.  ستفتح ببساطة أدوات الإيرادات التي لم تكن لديك من قبل.

كيفية الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب

بعد استيفاء جميع متطلبات YouTube، تصبح جاهزًا لتقديم طلب إلى "برنامج شركاء YouTube".  ستفعل ذلك على صفحة "الكسب" في استوديو YouTube، والتي تتتبع أيضًا مقدار وقت المشاهدة لديك وعدد المشتركين الذين اكتسبتهم. ما عليك سوى التقديم على هذه الصفحة عندما يمنحك YouTube الضوء الأخضر.

إذا تقدمت بطلب وتم رفضك للمرة الأولى، فسيكون أمامك 21 يومًا لاستئناف القرار.  ثم سيتعين عليك الانتظار لمدة 30 يومًا أخرى قبل إعادة التقديم.

 إذا تم رفضك مرة ثانية، فلا يزال أمامك 21 يومًا للاستئناف، ولكن لا يمكنك إعادة تقديم الطلب إلا بعد 90 يومًا.

 على الرغم من أن هذا قد يبدو قاسيًا، إلا أنه نهج متوازن لأن YouTube يعطي الأولوية للمتقدمين الجدد على المتقدمين المتكررين.  استغل الوقت لإصلاح أي شيء سيء في قناتك، مثل المطالبات المتعددة بحقوق الطبع والنشر أو مقاطع الفيديو التي تنتهك إرشادات المنتدى في YouTube.

تحقيق الربح من القناة

بعد الاشتراك في "برنامج شركاء YouTube"، شغّل تحقيق الدخل لأكبر عدد ممكن من مقاطع الفيديو.  يمكنك القيام بذلك أثناء تحميل محتوى جديد، ولكن من الأفضل الانتظار حتى بعد تحميل مقاطع الفيديو (بضع ساعات على الأقل).

 بحلول ذلك الوقت، سيكون YouTube قد عالج المحتوى الخاص بك.  ستعرف ما إذا كان النظام قد عثر على شيء يمكن أن يؤدي إلى إلغاء تحقيق الدخل من الفيديو، مثل الألفاظ النابية المتطرفة، والمواضيع الخاصة بالبالغين، والمطالبات بحقوق الطبع والنشر، وما إلى ذلك.

إليك كيفية تمكين الإعلانات على مقطع فيديو على YouTube وكسب المال:

  •  انتقل إلى استوديو يوتيوب.
  •   انقر على "المحتوى" في شريط التنقل الأيمن.
  •   حدد الفيديو الذي تريد تحقيق الدخل منه.
  •   انقر على تحقيق الدخل في القائمة اليمنى.
  •   اختر الإعلانات التي تريد عرضها على الفيديو.
  •  انقر على حفظ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-