أفضل 5 طرق لربح المال من instagram (الربح من الإنستغرام)

ربح المال من الأنترنت عبر موقع التواصل الاجتماعي instagram، إنستغرام وهو الدي أصبح أحد مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة للعديد من الناس في هده الايام ونحن اليوم في هدا الموضوع على  مدونة إربح وتعلم، وكالعادة سنشرح لكم طرق متنوعة و رائعة لربح المال من الإنستغرام وهي أحد طرق ربح المال من الإنترنت وربح المال  من الهاتف، هدا الموقع بغض النضر عن كون أنه من أفضل المنصات التي يمكن من خلالها مشاركة حياتك واعمالك ويومياتك مع الأصدقاء والعائلة هو ايضا يمكن جعله طريق أو وسيط يمَكنك من ربح الدولار من الأنترنت وربح الكثير من المال من المنزل فقط.

أفضل 5 طرق لربح المال من instagram (الربح من إنستغرام)


أفضل طرق ربح المال من الإنستغرام وتحقيق اكتر من 1000$ شهريا

قبل أن ندخل في تفصيل هده الطرق أود أن أتكلم عن بعض الأمور المتعلقة بجزئيات الربح والعمل على إنستغرام، أفضل ما في الأمر أنك لن تحتاج إلى عدد كبير من المتابعين، وهناك عدة طرق لربح أموال معتبرة و سنتناول في هذه المقالة كيفية ربح المال من الإنستغرام باستخدام 5 من الاستراتيجيات المفضلة لدي.

لا يزال الإنستغرام واحدًا من أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية شعبية، وعلى الرغم من المنافسين مثل TikTok، إلا أنه يقف بقوة، فا في الربع الرابع من عام 2021، تجاوزت عمليات تثبيت تطبيق Instagram أعلى مستوياتها السابقة على الإطلاق بنسبة عشرة بالمائة، و أرقام المستخدمين النشطين للمنصة مثيرة للإعجاب أيضا فيمكن لـ Instagram الآن أن يضم 500 مليون مستخدم نشط يوميًا وهد يبدو جيدا جدا.

إذا لم يكن النمو المستدام لـInstagram كافيًا لإقناعك بأنها منصة رائعة لربح المال منها، فربما تقنعك تعليقات مارك زوكربيرج، وفي أسبوع منشئي المحتوى الأول للشركة، قال عن Instagram: "هدفنا هو أن نكون أفضل منصة للمبدعين مثلك لكسب لقمة العيش".

بالنسبة للعديد من الأشخاص المؤثرين على Instagram، هذا هو بالضبط ما يحدث، فيمكن لحسابات Instagram التي تضم أكثر من مليون متابع أن تجني ما لا يقل عن 1000 دولار لكل منشور.

هناك المزيد من الأخبار الجيدة للمؤثرين الجدد، فأنت لست بحاجة إلى أن تكون من المشاهير لربح المال على Instagram، يحقق الكثير من أصحاب الحسابات المتوسطة الذين لديهم أتباع بالآلاف فقط دخلاً محترما ودلك من خلال الاستراتيجيات او الطرق الخمسة  التي سأشرحها بالتفصيل في هذه المقالة.

مالدي أحتاجه لبدء ربح المال على Instagram

حتى تدخل في المجال بشكل جيد وتفتح ابواب الربح من منصة إنتسغرام لنفسك، هناك بعض الأشياء المهمة ستحتاجها لربح المال على إنستغرام وأهمها: الوصول والتأثير، والمتابعين  المتفاعلين.

الوصول والتأثير: السبب الوحيد الذي يجعل الشركات تدفع الأموال لمستخدمي Instagram هو اهتمام الجماهير الدي يتلقونه،  فتجدها تهتم هذه العلامات التجارية فقط بالمؤثرين الذين لديهم جماهير كبيرة، فكلما زاد حجم الجمهور زادت الأموال التي يمكنهم كسبها.

إذا كان لديك بضع مئات فقط من متابعي Instagram في البداية، فسيكون حجم جمهورك المحتمل منخفضًا، و لا يشاهد المحتوى الخاص بك الكثير من الأشخاص، ناهيك عن زيادة المبيعات لمنتجاتك أو منتجات علامتك التجارية سيكون دلك صعبا نوعا ما، فلهادا للبدء جيدا  ستحتاج بالتأكيد إلى بضعة آلاف من المتابعين على الأقل حتى تزيد فرصةربح المال من أيامك الاولى على المنصة.

المتابعين المتفاعلين: بالتأكيد أن المزيد من المتابعين يعزز ثقتك بنفسك، ويزيد دلك من احتمالية ظهورك في المزيد من خلاصات Instagram، ومع ذلك فإن العدد الكبير من المتابعين لا يعني بالضرورة تفاعلًا عاليًا، كما أن حظر الظل على إنستغرام قد يتركك دون وصول يذكر.

إذا كان نادرًا ما ترى الأشخاص يعلقون عليك ويعجبون ويشاركون ويتابعونك على حسابك على Instagram، فلن يهم حجم متابعينك حتى لوكانو بعشرات الااف فعدم وجود التفاعل الجيد يجعل فرصك في كسب المال ضئيلة.

اما من ناحية أخرى حتى لو كان لديك 1000 متابع فقط وكانوا يتفاعلون بنشاط مع منشوراتك ومهتمينن بشكل ملفت بالمحتوى الدي تقدمه فإن إمكانية كسب المال موجودة هذا يعني أن العلامات التجارية والشركات سترغب في الاستثمار فيك وستفعل دلك فعلا ودلك بسبب العائدات التي يمكنك تحقيقها من خلال حسابك.

حسنًا الآن أنت تعرف لماذا أعتقد أن Instagram هو منصة رائعة لربح المال منها، ومع جمهوره الواسع، و فيما يلي تفاصيل خمس طرق تشرح كيفية تحقيق الدخل من حساب Instagram الخاص بك وربح المال من الهاتف فقط.

1. الربح من الإعلان للمنتجات التجارية كونك مؤثرا

من منا لم يسمع عن المؤثرين على إنستغرام؟ أنت تكون مؤثرا يعني أنك تسلك أحد أسهل الطرق لوضع نفسك بشكل جيد والبدء في ربح الأموال من عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، ومرة أخرى هذا غير قابل للتطبيق للأشخاص الذين لديهم بضع مئات من المتابعين فقط، كما أكدت سابقًا تحتاج إلى حد أدنى من المتابعة يبلغ حوالي 3000 متابع ومعدل تفاعل مرتفع و للبدء في بناء متابعين كل ما عليك فعله هو:

  1. نشر الصور واليوميات والضهور بكشل مثالي ودلك بالاختلاف والتميز عن باقي المؤثرين.
  2. الحرص على أن تُظهر هذه الصور شخصيتك بشكل جيد مما يساعدك على إنشاء علامة تجارية.
  3. اتباع استراتيجية تسويقية مخططة بشكل جيد.
  4. نشر أشياء مستهدفة والتركيز عليها فغالبا المتابعون يحبون ذلك عندما تكون مركز على اشياء محددة.

وثق تماما أنه أثناء قيامك بمشاركة الصور وبناء تأثيرك بشكل ايجابي وعندما تبدأ في تلقي الاعجاب والثناء من متابعيك فمن المرجح أن تأتي العلامات التجارية ذات الصلة بمحتواك، وليس العكس حتى تبدأ في طرح عروضها للتعامل معك.

طبعا بمجرد استيفاء هذه المعايير، وبعد أن تأتي لك الشركات او العلامات التجارية وبعد التفاهم الجيد بينك وبينهم ستبدأ في عمل منشور اعلاني لهم و إليك نسخة مبسطة لكيفية عمل منشور دعائي او اعلان  على انستغرام:

  • تقوم بإنشاء منشور دعائي على Instagram مثل صورة أو مقطع فيديو.
  • تقوم بتضمين علامة تصنيف أو إشارة أو رابط للترويج لعلامة تجارية.
  • القيام بمشاركة المنشور الدعائي مع جمهورك وبعد دلك العلامات التجارية ستدفع لك حسب الاتفاق.

ولكن كتنبيه وجب عليا التدكير به ودلك يتعلق بجودة وصحة وصدق الشئ أو المنتج أو العلامة التجارية الدي تقوم بالترويج لها على حسابك، فاحد، أن تعمل المنشورات الإعلانية لمجرد ربح المال فقط دون وجود بوادر ثقة في هؤلاء الاشخاص والتأكد جيدا بأن العلامة التجارية التي تروج لها مصدر صدق ودات خدمات وجودة جيدة.

كما أن التخصص عادة مايكون شئ لابد منه فإن وجود عدد كبير جدًا من المنشورات الدعائية المختلفة على حسابك يمكن أن يشوش جمهورك ويؤدي إلى فقدان الثقة في علامتك التجارية، على سبيل المثال، إذا قمت ببناء متابعين بناءً على زيارة مطاعم الوجبات السريعة وكتابة تقييمات عن الأطعمة، فإن الشراكة مع علامة تجارية لإنقاص الوزن فجأة تمثل خطأ كبير لانه يحدث مشكل في نوع توجهك وقد تفقد الكثير من المميزات فحاول أن تبقى متخصص في مجال واحد او مجالين على الأكثر.

2. الترويج لعروض الشركاء التابعين و الربح بالتسويق بالعمولة من الانستغرام

التسويق بالعمولة يشبه المنشورات الدعائية نوعا ما فالفرق هنا هو أنك لا تحصل على أموال إلا إذا اشترى الأشخاص المنتج أو الخدمة التي تروج لها، بدلاً من تلقي أموال مقابل منشورك،  وبدلاً من ذلك يمكنك الحصول على عمولة إذا قام الأشخاص بشراء المنتج أو الخدمة التي تروج لها.

هناك إيجابيات وسلبيات لكلا الطريقتين وغالباً ما يعتمد نجاحك على جمهورك، وعلى الرغم من أن المنشورات الدعائية توفر لك دخلاً مضمونًا أكتر، إلا أنه يمكنك تحقيق الكثير من خلال الترويج لعرض الشراكة المناسب، قم بموازنة إيجابيات وسلبيات كلتا الطريقتين قبل تحديد الطريقة التي تناسبك، أو قم فقط بالتجربة مع مرور الوقت.

ومع ذلك إذا اخترت التسويق بالعمولة على إنتسغرام، فلا تعتقد أن الأمر سهل، بل فيه بعض العراقيل تكون ربما غير موجودة لوكان الأمر متعلق بعرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك،  ودلك لأن Instagram لا يسمح بالروابط القابلة للنقر في أي مكان باستثناء سيرتك الذاتية، و الطريقة الوحيدة للترويج لأحد العروض والتأكد من حصولك على الدخل التابع المستحق لك هي استخدام الرموز الترويجية،  من السهل إضافتها إلى منشورك أو قصتك نظرًا لأنه يمكن تتبعها.

3. الربح من التجارة الالكترونية بإستعمال Instagram

يتيح لك متجر Instagram دمج متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك مع ملف تعريف Instagram الخاص بك، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الترويج لمنتجاتك مباشرةً لمتابعينك على حسابك و من خلال منشوراتك وقصصك وعلامة التبويب "استكشاف" وعلامة التبويب "تسوق" في ملفك الشخصي.

في السابق كان هناك قدر كبير من الاحتكاك بين أصحاب متاجر التجارة الإلكترونية الراغبين في البيع عبر Instagram، ولكن ليس بعد الآن، فلقد أصبح يزيل Instagram Shopping الاحتكاك تمامًا، مما يسمح للعملاء بمراجعة المنتجات بسهولة في التطبيق ثم التوجه إلى متجرك بنقرة زر واحدة.

لنفترض أنك متجر ملابس وتريد الترويج لإحدى الملابس، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة ومن بينها:

  • تحميل صورة لعارض(ة) الملابس وهو يرتدي ملابسك.
  • يتيح لك الإنستغرام وضع علامة على ما يصل إلى خمسة منتجات في كل منشور.
  • يمكنك وضع علامة على ما يصل إلى 20 منتجًا في كل منشور دائري.
  • يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات في القصص ومقاطع الفيديو.

ما عليك سوى استخدام إبداعك والتوصل إلى زاوية مثيرة للاهتمام تثير اهتمام الناس وتجعلهم متحمسين للاستثمار في علامتك التجارية، و على الرغم من أنك تحتاج إلى تخصيص قدر كبير من الوقت لهذه الطريقة، إلا أنها يمكن أن تؤتي ثمارها بمجرد إنشاء جمهور كبير ومخلص، وتمنحك طرقًا متعددة لتحقيق الدخل من علامتك التجارية لاحقًا.

4. ربح المال من عرض الاعلانات على المحتوى الخاص بك على إنستغرام 

تمامًا مثل YouTube وكما يربح الاشخاص من فيديوهاتهم بواسطة اعلانات اليوتيوب، و اعلانات google بصفة عامة، يمكنك تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك مباشرةً على Instagram فقط جرب أحد الخيارات المتاحة.

في السنوات الأخيرة، اتخذ Instagram خطوات نحو تبسيط مقاطع الفيديو الخاصة به، بالنسبة للمستخدمين هذا يعني نهاية إعلانات IGTV والانتقال إلى مقاطع فيديو Instagram.

تدمج مقاطع فيديو Instagram مقاطع الفيديو الموجزة وIGTV، و يمكن لمستخدمي الملفات الشخصية للأعمال الوصول إليها عبر علامة تبويب في الملفات الشخصية لحساباتهم، ويمكنك تحميل مقاطع الفيديو بالطريقة المعتادة و توفر هذه الميزة العديد من المزايا، بما في ذلك:

  1. الزركشة.
  2. الفلتره.
  3. تتبع الأشخاص والموقع.

وتعني التغييرات أيضًا أن مدة معاينات الفيديو تبلغ 60 ثانية ما لم يكن الفيديو مؤهلاً للإعلانات، فسيظل حد المعاينة لمدة 15 ثانية. يمكن لمنشئي المحتوى المؤهلين بعد ذلك كسب المال على Instagram من خلال إعلانات Instagram ضمن البث، والتي تحل محل إعلانات IGTV.

هناك الكثير من الأفكار لإنشاء مقاطع فيديو على Instagram مثلا يمكنك استخدم مقاطع الفيديو على إنستغرام  لأغراض تسويقية لعرض منتجاتك أو خدماتك، على سبيل المثال ولا الحصر يمكنك القيام بجولة سريعة في مكتبك أو مستودعك، أو عرض منتج، أو إبراز شهادة أحد العملاء.

هناك طريقة أخرى لكسب المال من مقاطع فيديو Instagram وهي إنشاء محتوى لعلامات تجارية أخرى، إذا كنت مصور فيديو أو منشئًا موهوبًا، فلماذا لا تفكر في إنشاء محتوى جذاب وأصلي لمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم، بما في دلك إنستغرام نفسه.

إذا كنت تقوم بالبث المباشر على Instagram، فإن الشارات تعد طريقة رائعة لمتابعيك لإظهار دعمهم، فكر فيها كنصائح يمكن أن يقدمها لك جمهورك عند البث، ويمكن للمشاهدين شراء شارة أثناء البث، والاختيار من بين ثلاثة مستويات من القلوب لكل منها نقطة سعر مختلفة (واحد مقابل 0.99 دولار، أو اثنان مقابل 1.99 دولار، أو 3 مقابل 4.99 دولار).

5. كن مدربًا أو مستشارًا في Instagram

إذا كنت متفوق على Instagram ولديك عدد كبير من المتابعين، فلماذا لا تفكر في طريقة رائعة لربح المال عن طريق تعليم الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه.

يريد الناس معرفة كيفية ربح المال على Instagram، ولهذا السبب كتبت هذا المقال، بعد كل شيء. إذا كنت تعرف كيفية القيام بذلك، وقمت بذلك بنفسك، فيمكنك كسب الكثير من المال.

في الوقت الحالي، يتمتع كثير من الاشخاص بجمهور هائل يصل إلى 3.6 مليون متابع، وبطبيعة الحال نظرًا لأن هذا هو تفضيلهم القوي، يقوم البعض من هؤلاء الاشخاص الآن ببيع خبرتهم في التسويق على إنستغرام في دورة تدريبية عبر الإنترنت تسمى Instagram Dominating بسعر ضخم قدره 1,997 دولارًا، طبعا يمكن لأي شخص القيام بذلك إذا كان لديه ما يكفي من المتابعين.

لا يهم إذا كنت مدونًا للسفر، أو مدونًا للطعام، أو مستشارًا للتسويق، فقد يكون الحصول على مدرب مربحًا للغاية إذا كنت نشطًا في مجال تخصصك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-