كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة - أسرار مشاهدات اليوتيوب


يعد YouTube أكبر منصة للتواصل الاجتماعي حيث يصل عدد مشاهدي الفيديوهات إلى 2 مليار شهريًا تقريبا ، وليس هدا فحسب بل هو منصة ربحية بإمتياز حيث يمكنك الإشتراك مع برنامج جوجل ادسنس لكي تعرض اعلانات جوجل على قناتك .  

 لكن ليس من السهل إنشاء قناة على اليوتيوب وتحقيق النجاح بسرعة ، الربح من اليوتيوب سوف يأخد منك بعض الجهد والوقت وفهم خواريزميات اليوتيوب جيدا لكي تكون في المسار الصحيح عند فتح قناتك على اليوتيوب.

 سوف نناقش اليوم بعض النصائح حول أسرار مشاهدات اليوتيوب لكي تفتح قناة ناجحة على يوتيوب، لأن جميع صناع المحتوى المبتدئين على يوتيوب لديهم سؤال واحد لماذا لا احصل على مشاهدات.


كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة - أسرار مشاهدات اليوتيوب


خطوات إنشاء قناة يويتوب ناجحة

إذا كان لديك حساب جوجل فيمكنك ببساطة تسجيل الدخول على تطبيق يوتيوب و النقر على الاشتراك وإنشاء قناة على YouTube ، بعد دلك سوف تقوم بتأكيد القناة من خلال رقم الهاتف سوف تجد خانة الرقم في  استوديو جوجل كروم.

 بعد دلك هناك بعض الأشياء يجب عليك القيام بها سندكرها الآن.

  1. إختيار إسم قناتك: يعد اختيار اسم فريد لقناتك أمر بالغ الأهمية لان اسم قناتك سوف يجعلك مميز عن الآخرين لدلك يجب عليك إختيار إسم قناتك على اليوتيوب بعناية ، ولاتقم بتغيير الإسم في كل مرة لانه امر غير جيد على الإطلاق.
  2. إضافة صورة مصغرة الى قناتك:  وجب عليك ايضا إضافة صورة مصغرة تكون جدابة لكي تلفت إنتباه المستخدمين . 
  3. إضافة وصف حول المحتوى الدي تقدمه : إضافة وصف القناة هو من أهم عوامل نجاح قناة اليوتيوب لأنك سوف تعطي خواريزميات اليوتيوب نظرة على المحتوى الدي تقدمه ، لكي تكون في المقترحات الأولى لنتائج البحث على يوتيوب وايضا إضافة وسائل تواصل إجتماعي للمراسلة.

استراتيجية إنشاء محتوى الفيديو

عند البدء في انشاء محتوى على قناة اليوتيوب عليك ان تقوم ببعض الأبحاث عن محتواك وتفهم مايبحث عنه الجمهور لكي لا تجد اي عراقيل مع خواريزميات اليوتيوب.

يمكنك البحث في وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى لمعرفة متطلبات الجمهور الخاص بك لكي تكون لديك نظرة واضحة على محتواك.

اهمية الوصف في قناة اليوتيوب

يوتيوب هو أكبر محرك بحث بالنسبة لمقاطع الفيديو ويعمل محرك البحث على تحسين SEO YouTube لقناتك.

من اهم عوامل نجاح قناة اليوتيوب  هو اختيار كلمات دات نسبة بحث مرتفعة لكي تضمن ان يكون الفيديو الخاص بك في نتائج البحث الأولى.

اجعل هدا الكلمات في العنوان والوصف لان إرتباط العنوان والوصف سيجعل الفيديو قويا ويكون مفهوم بالنسبة خواريزميات مما يعطيك نسبة نجاح كبيرة بالنسبة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

سوف اريكم بعض الطرق لتحسين وصف مقاطع الفيديو:


  • اكتب وصف مطابق لمحتوى الفيديو لكي تكسب الكثير من المشاهدات.
  • اجعل الوصف الخاص جدابا ولا تكشف عن كل شيء لكي تجعل المستخدم يشاهد الفيديو كاملا.
  • اكتب كلمات طويلة دات بحث مرتفع .
  •  اجعل الوصف الخاص بك مكون من جمل وفقرات ويكون واضع و مفهوم.
  • اضف راوبط الفيديوهات الاخرى في الوصف لأنه شيء مساعد علي زيادة المشاهدات.
  •  ادا كان لديك موقع على الويب فهو امر جيد لان وضع رابط موقعك في وصف الفيديو مهم لكي تحصل على زيارات لموقعك أيضا.

الترويج لقناتك على منصات التواصل الإجتماعي

تدكر دائما أن ليس بمجرد إنشاء قناة على اليوتيوب سوف تنجح على الرغم من ان الكثير يستعمل كلمات بحث مرتفعة لكن النجاح يتطلب بعض الوقت و الكثير من الجهد والصبر هو اهم شيء للنجاح .

الترويج لقناتك على وسائل التواصل الإجتماعي شيء مهم جدا لأنه يجدب لك مستخدمين جدد ، يمكنك ايضا عمل حملات إعلانية ممولة على جوجل ادورد او فيسبوك لأنه يجعل الوصول الى المستخدمين سريع إضافة الى أنه يمكنك استهداف الفئة التي تختارها على حسب محتوى قناتك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-