الربح من اليوتيوب في الجزائر عبر اعلانات اليوتيوب - كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

 يبحت العديد من الاشخاص في الجزائر عن كيفية الربح من اليوتيوب وكيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة، طبعا يوجد المبتدئين اللدين لا يملكون ادنى فكرة عن الربح من اليوتيوب ويوجد البعض الاخر لديهم نضرة بسيطة عن الموضوع، ولكن نحن اليوم على مدونة إربح وتعلم، سنرشدكم ونعطيكم خطوات انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب بدون ضهور سواء كنت مبتدئ أو متوسط وحتى ادا كنت محترف فربما ستجد هنا معلومات قيمة ستشاهدها لاول مرة كما سنعطيكم مواقع ستستطيعون استخدامها وتساعدكم لإنشاء قناة على اليوتيوب بدون ضهور. 

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة بدون ضهور والربح منها


كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح من اعلانات يوتيوب

قبل ان نبدأ في تفصيل الموضوع دعوني اخبركم قبل دلك أن موضوع انشاء قناة ناجحة يتطلب منك أشياء كثيرة الصبر والمواصلة والمثابرة وعدم الفشل، لاتنتضر ان تنجح وان تحصل على ملايين و الاف المشتركين من يومك الأول، ولاتنتضر ان تربح مئات الدولارات من اليوتيوب من يومك الاول لأن دلك غير ممكن فيجب عليك التحلي بالصبر وبناء قناة بقاعدة جيدة حتى تصل الى هدفك.

وفي نقطة اخرى ادا كنت مبتدئ ولا تعرف كيف تتم عملية الربح من اليوتيوب فدعني أخبرك بهاد وببساطة الربح من اليوتيوب يعتمد على الإعلانات التابعة لجوجل أدسنس، أنت تقوم بإنشاء قناتك تم تقوم بنشر المحتوى وعند الانضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب وربط قناتك مع جوجل ادسنس ويقومون بالموافقة وتصبح احد شركاء اليتيوب تبدأ اعلانات يوتيوب بالضهور على قناتك وتربح.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة بدون ضهور

الكثير يريد انشاء قناة يوتيوب ولكن المشكل دائما يكمن في نوعية المحتوى، فتجد البعض يبحت على ماهو المحتوى المربح في اليوتيوب، والبعض الاخر يبحت على ماهو المحتوى الناجح والاكتر مشاهدة على يوتيوب، والبعض يتسائل هل يمكني قبول القناة في ادسنس والربح من قناة اليوتيوب بدون ضهور؟ والاجابة سهلة جدا نعم يمكنك انشاء قناة بدون ضهور على اليوتيوب والربح منها اكتر من 1000$ شهريا بسهولة.

لتنشئ قناة يوتيوب من الصفر وادا كنت ستبدأ كمبتدئ  ستحتاج لبعض الخطوات وبعض المعدات وسنبدأ في سردها كالتالي:

  • قم بإنشاء حساب على جوجل او قم بانشاء ايميل خاص بجوجل بالضغط علىcreate google account.
  • قم بفتح موقع اليوتيوب وقم بتسجيل الدخول يمكنك الدخول الى اليوتيوب بالضغط على youtube.
  • ادخل الى قسم القناة ثم قم بالضغط على انشاء قناة.
  • قم بتمسية قناتك اختر اسم جداب خاص بك انت يكون فريد مع وضع اسم المعرف الخاص بالقناة.
  • قم بتصميم لوغر وخلاف خاص بقناتك يناسبان المحتوى الخاص بها.
  • قم بضبط وصف القناة ودلك يكون بوضع بعض الجمل التعريفية على قناتك ومحتوى قناتك الدي ستقوم برفعه وايضا وضع وسائل التواصل الخاصة بك.

بعد ان تقوم بالإنتهاء من هاته الخطوات وتكون قد أكملت إنشاء القناة ستحتاج الى ضبط بعض الاعددات البسيطة، ودلك بالدخول الى استديو اليتيوب من متصفح جوجل كروم ثم الى القناة ثم الى الاعدادات وضبط البلد و الكلمات البحتية الخاصة بقناتك والتي يجب ان تكون مطابقة لمحتوى القناة، مع تأكيد القناة برقم الهاتف حتى يكون بإمكانك رفع فيديوهات طويلة تفوق 15د والاستفادة من كل المزايا.

محتويات يوتيوب ناجحة بدون ضهور

بعد ان تعرفنا على كيفية إنشاء القناة الأن سنتطرق معكم لمحتوى القناة، وكيف يمكنك إنشاء محتوى بدون ضهور على قناتك في اليتيوب وسأقترح لكم الأن بعض المحتويات كالتالي ونسبة نجاحها وربحها:

1- محتوى الطبخ: انتشرت في الاونة الاخيرة قنوات كثيرة خاصة عند فئة النساء تقوم بنشر محتوى الطبخ وحسب معرفتي يعد من أفضل المحتويات الناجحة، حيث يمكنك حصد نسبة مشاهدات كبيرة في وقت قصير خاصة ادا قمت بضبط اعدادات القناة ووصفها جيدا كما دكرنا سابقا.

محتوى الطبخ جيد من ناحية المشاهدات وحتى فرص انشاء اعلانات للمنتجات الخارجية، ولكن من حيث الربح من اعلانات ادسنس فنسبة ربحه قليلة مقارنة ببعض المحتويا الأخرى مثل التقنية والالعاب والعملات الرقمية، ولكن يبقى مناسب جدا لمن يرغب او ترغب في انشاء قناة على اليوتيوب بدون ضهور.

2- محتوى ردة الفعل: يعتبر محتوى الريكاشن او ردود الفعل من بين المحتويات الدي يمكنك انشائها دون ضهورك انت شخصيا، يكفيك فقط احضار بعض الفيديوهات والقيام بردة فعلك بالصوت فقط.

محتوى الرياكشن او ردود الفعل يعتبر من بين أفضل المحتويات الدي تحصد مشاهدات كبيرة فهو يلقى رواجا كبير بين الناس ويوجد الكثير من محبي هدا النوع من المحتوى، ولكن يبقى اقل ربحا من بين كل المحتويات الأخرى.

3- محتوى الاخبار: لاشك أن محتوى الاخبار يعد اليوم من بين أفضل المحتويات المنتشرة عبر اليوتيوب والدي يمكنك انشائه بدون ضهور ودلك نضرا لسرعة انتشاره بين الناس، وهدا راجع لنوعية المحتوى نفسه لان الجميع اصبح اليوم يبحت على الاخبار الرائجة مثل اخبار الفناين والمشاهير في سوشل ميديا والاخبار الرياضية..الخ.

يحصد محتوى الأخبار مشاهدات جيدة  وينتشر بسرعة في وقت وجيز ولكن مشكلته هو يجب عليك أن تكون دائما مترقب لجديد الاخبار الرائجة ودلك على مدار الساعة، والمشكل الثاني هو سرعة توقف الفيديو ودلك بعد انتهاء مدة رواج الخبر فلهدا وجب عليك المداومة على نشر الاخبار اما بالنسبة للربح فهو يعتبر اقل ربحية من المحتويات الاخرى.

كيف يتم احتساب ارباح اليوتيوب؟ كم اربح عن كل الف مشاهدة؟

حساب ارباح اليوتيوب لا يعتمد على كمية المشاهدات بحد داتها، احتساب ارباح اليوتيوب يمر عبر عدة مراحل اهمها:

  1. عدد مرات ضهور الاعلان.
  2. سعر ونوعية الاعلانات الضاهرة.
  3. بلد المشاهد الدي شاهد الفيديو والاعلان.
  4. نوعية المحتوى الدي ضهر عليه الاعلان.
  5. الكلمات المفتاحية الدي ضهر بها الاعلان.

كل هده الأمور تدخل في حساب الأرباح فكل ماكان المحتوى يحتوي على كلمات مفتاحية دات سعر جيد ومستهدفة من قبل المعلنين، يكون سعر ألف ضهور للإعلان cpm وسعر الف مشاهدة rpm عالي كمثال: لو يكون المحتوى يتحدث عن العملات الرقمية، ويكون المشاهدون للفيديو من بلدان اوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية فممكن أن يكون ان تكون أرباح 1000مشاهدة بحوالي 8$ او أكتر.

ادوات مساعدة على إنشاء محتوى بدون ضهور في اليوتيوب بالدكاء الأطناعي

ادا كنت ترغب في انشاء محتوى بدون ضهور في اليوتيوب فدلك أمر سهل جدا يمكنك الاعتماد على محتويات لا تتطلب الضهور مثل المحتويات الدي دكرتها سابقا او محتويا أخرى من تفكيرك أنت وتعتمد على صوتك فقط، اما ادا كنت لاتريد ان تدخل حتى صوتك في الفيديو فساعطيك نصائح ومنصة تستطيع من خلاله انشاء محتوى صوتي بكل اللغات ومن بينها اللغة العربية واللغات الاجنبية الانجلزية والاسبانية وغيرها.

منصة ttsmaker: هي منصة لتحويل النص المكتوب الى كلام ودلك عبر تقنية الدكاء الاصطناعي تحويل النص الى كلام بواسطة الدكاء الاطناعي، تحتوي على جميع اللغات العالمية، تحتوي على الكثير من الاصوات المختلفة والدي تبدو حقيقة لدرجة كبيرة، تحتوي على اصوات للنساء وللرجال، تحتوي على ميزة انه يمكنك وضع اكتر من 8000حرف في المحاولة الواحدة.

يمكنك استعمال هده المنصة لإنشاء صوت بدل من صوتك الاصلي وبجودة عالية جدا، وصناعة محتوى بدون ضهور وبدون صوتك الاصلي وبشكل راقي جدا.

تطبيق Inshot: يمكنك استعمال تطبيق Inshot ودلك لتعديل الفيديوهات وعمل مونتاج احترافي وصور مصغرة لفيدوهاتك ودلك بشكل رائع وبفلاتر وميزات احترافية متعددة، والرائع اكتر في تطبيق المونتاج هدا انه يمكنك من نزع العلامة المائية من الفيديو ودلك بشكل مجاني عكس باقي البرامج التي تطلب منك الدفع لنزع العلامة المائية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-