الربح من ظهور اعلانات جوجل أدسنس CPM - تحديثات جوجل أدسنس


يحتوي  Google AdSense على أكثر من مليوني ناشر تقريبا ، تعتبر منصة AdSense الخيار الامثل للناشرين من اجل ربح المال من اعلانات جوجل ، لكن في مقابل دلك  يتطلب منك بذل مجهودات متواصلة لكي تحصل على نتائج ملموسة و ارباح كبيرة .

 في الآونة الاخيرة  AdSense اعلنت عن تغيير في طريقة حساب الأرباح حيث اصبح يعتمد على التكلفة لكل ألف ظهور للإعلانات بعدما كان في الماضي يحسب فقط النقرات .

سوف نتعرف في هده التدوينة على نسبة الأرباح التي يحصل عليها الناشرون وايضا الفرق بين تكلفة النقرة وايضا العائد لكل ألف ظهور في جوجل أدسنس تابع القرآة لكي تعرف كل التفاصيل.


الربح من ظهور اعلانات جوجل أدسنس CPM - تحديثات جوجل أدسنس


تحديثات Google AdSense الجديدة للناشرين

كان في الماضي يعتمد جوجل ادسنس على نظام مشاركة الارباح حيث كاين يحصل الناشرون على ارباح تصل الى حدود 68% من اجمالي ارباح الاعلانات الصورية ونسبة 51% بالنسبة إلى إعلانات AdSense للبحث.

 في التحدث الجديد سوف يحصل سيحصل الناشر على 80% من ارباح الإعلانات من خلال AdSense .

  •  الحالة الأولى: عندما يضع أحد المعلنين إعلانات على موقعك على الويب من خلال اعلانات Google.
  •  ستحصل اعلانات Google على تخفيض بنسبة 15% في المتوسط، هدا الرقم ليس تابت ، قد يختلف الأمر لأن معظم المعلنين يدفعون الآن اعتمادًا على نسبة ظهور الظهور وليس فقط النقرات يمكن للناشرين أن يحتفظو بدخلهم العادي والمقدر حوالي ، مانسبته 68% من إجمالي الارباح.
  •  الحالة الثانية: عندما يضع أحد المعلنين إعلانات على موقعك على الويب من خلال نظام أساسي تابع لجهة خارجية.
  •  سيحصل الناشرون على 80% من الارباح بعد أن تحتفظ منصة الطرف الثالث بحصتها  لن تتمتع Google بالتحكم أو الرؤية فيما يتعلق بالمبلغ الذي تفرضه منصة الطرف الثالث على المعلن.

الانتقال من تكلفة النقرة (CPC) إلى التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) في جوجل أدسنس

اصبح برنامج جوجل أدسنس يعتمد على CPM التكلفة لكل ألف ظهور بعدما كان يعتمد على CPC تكلفة النقرة ، سوف نعرف الآن الفرق بين CPM و CPC.

  1.  ما هي تكلفة النقرة  CPC : تكلفة النقرة هي الارباح التي يحصل عليها الناشر مقابل كل إعلان ينقر عليه المستخدم داخل الموقع الإلكتروني على سبيل المثال بالنسبة لتكلفة النقرة التي تبلغ 1 دولار ، سيحصل الناشر على1 دولار  مقابل نقرة واحدة و10 دولار مقابل عشر نقرات.
  2. ما هي التكلفة لكل ألف ظهور CPM : التكلفة لكل ألف ظهور هي نسبة الأرباح التي يحصل عليها الناشر مقابل كل ظهور للإعلان،   على سبيل المثال ادا كانت تكلفة ألف ظهور للإعلان في موقعك تساوي 2 دولار سوف تحصل على 2 دولار مقابل ألف ظهور للإعلان.

 سلبيات وإيجابيات تحديث جوجل ادسنس الجديد

في الواقع هدا التحديث سوف يكون مفيد لبعض الناشرين و سوف يكون مخيب للبعض الآخر لأن الناشرين الدين يحصلون على زيارت كثيرة ونقرات قليلة سوف يكون الأمر فعلا مربح لأن نسبة ظهور الإعلانات تكون مرتفعة وبالتالي الحصول على أرباح كبيرة من ظهور الإعلانات ، اما الناشرين الدين يعتمدون على النقرات فقط سوف لن يلاحظو اي تغيير لأنهم ببساطة ليس لديهم ظهور كبير للإعلانات.

هل يؤثر تحديث جوجل أدسنس على ارباح الناشرين

بعد ظهور هدا التحديث من قبل شركة جوجل سارعت هده الأخيرة في طمأنت جميع الناشرين على ان هده التحديثات لن تؤثر ارباحهم ، رغم أن بعض الناشرين ربما سوف يتأثرون ولو بصفة بسيطة بسبب هدا التحديث .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-