أرباح اليوتيوب في الجزائر _ الربح من اعلانات اليوتيوب في الجزائر


هل أنت شخص مبدع تحب مشاركة أفكارك ومواهبك الفريدة؟  إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون YouTube الخيار المناسب سواءفي نشر موهبتك عن طريق الفيدوهات او حتى في كيفية الربح من اليوتيوب في الجزائر.

سنعرض لك عد "كيفية ربح المال من YouTube"، حيث يلتقي إبداعك مع إمكانات الربح من اعلانات اليوتيوب المذهلة.

سوف نعطي الان مثال بسيط : أنت طباخ موهوب تقوم بإعداد أطباق لذيذة في مطبخك وتقوم بمشاركة الاطباق على YouTube.  يرتفع عدد المشتركين في قناتك بشكل كبير عندما تشارك وصفاتك ونصائح الطبخ على YouTube Shorts.

أرباح اليوتيوب في الجزائر _ الربح من اعلانات اليوتيوب في الجزائر

كم هي أرباح اليوتيوب الشهرية

سؤال بمليون دولار، ما هو المبلغ الذي يمكنني ربحه من اليوتيوب؟

الجواب ليس بهذه البساطة كما قد تتوقع!

مع ملايين المتابعين، يمكن لنجوم YouTube الوصول بسهولة إلى سبعة أرقام.  حتى منشئي المحتوى المبتدئين أو الأقل شهرة والذين يتمتعون بمتابعة معقولة يمكنهم كسب دخل جيد.

مؤسس قناة الأطفال الشهيرة، Like Nastya، يحقق أرباحًا تصل إلى 80 مليون دولار مع 106 مليون مشترك و90 مليار مشاهدة.  هذا هو ما يبدو عليه الطريق إلى النجاح الاستثنائي.

وفقًا لـ Forbes، هناك مثال آخر هو Dude Perfect، وهي قناة رياضية وكوميدية تضم ما يصل إلى 59.5 مليون مشترك وحققت إيرادات تبلغ حوالي 20 مليون دولار.

هذه بعض الأمثلة لمستخدمي YouTube الناجحين.  يجني العديد من منشئي المحتوى مبلغًا جيدًا سنويًا.  لكن من المهم أن تتذكر أن المبلغ الذي قد تربحه من اليوتيوب يعتمد على عدة عوامل.

إذًا، ما هي العوامل التي يمكن أن تؤثر على دخلك؟

تشمل هذه العوامل عائدات الإعلانات، وحجم القناة ومشاركاتها، والمكانة والمحتوى، وطريقة تحقيق الدخل، والموقع الجغرافي.

من المهم أيضًا ملاحظة أن موقع YouTube يغير سياساته بمرور الوقت، مما يؤثر على الأرباح المحتملة.  علاوة على ذلك، لا يمكن لجميع القنوات تحقيق الربح على YouTube حتى تستوفي المتطلبات التي تحددها القناة.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لكسب المال من مقاطع فيديو YouTube.  ومع ذلك، يمكنك الوصول إلى رقم جيد كل عام بالشغف والتفاني والمحتوى الفريد.

إقرأ أيضا : كلمات مفتاحية لليوتيوب

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها على اليوتيوب لربح المال

ليس من السهل تقدير الأرباح اعتمادًا على المشاهدات على YouTube فقط.  يعتمد كسب المال من مقاطع فيديو YouTube على هذه العوامل:

  1. معدل المشاركة
  2.  المتخصصة التي اخترتها
  3.  رضا المشاهدين

تحصل قناة YouTube المتوسطة على ما يصل إلى 18 سنتًا لكل مشاهدة.  حساب 1000 مشاهدة يجعل الإيرادات تصل إلى 180 دولارًا.

ولكن قبل ذلك، يجب أن تصبح مؤهلاً لبرنامج شركاء YouTube.  قد تحتاج إلى ما يصل إلى 4000 ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك وحوالي 1000 مشترك على قناتك على YouTube.

يعتمد دخلك على YouTube على عدد مشاهدات الفيديو بالإضافة إلى الإعلان الذي تمت مشاهدته.  لن تكسب المال إذا لم يشاهد المشاهدون الإعلانات (باستخدام Adblockers).

إنها سياسة YouTube الخاصة بإصدار الفواتير للمعلنين، لذا يجب على المشاهدين النقر على الإعلان أو مشاهدته مما يؤدي إلى حصولك على أموال.

باختصار، وجهات النظر وحدها لا تستطيع أن تفعل أي شيء؛  تساعدك مشاهدة الإعلانات أو النقر عليها على كسب المال على YouTube.

هل يمكنك ربح المال من مشاهدات اليوتيوب القصيرة؟  حسنًا، هذا يعتمد على المشاهدات والجمهور.  إن كسب المال من خلال الفيديوهات القصيرة على YouTube يختلف أيضًا تمامًا عن المحتوى العادي.

7 طرق للحصول على ارباح يوتيوب كبيرة

إذا كنت لا تزال تفكر في مقدار الأموال التي يمكنك ربحها من اليوتيوب، فهناك المزيد.  والخبر السار هو أنه يمكنك تنويع عملية ربح المال من YouTube.
من برنامج شركاء YouTube لتصبح شركة تابعة، هناك إمكانية كبيرة لربح المال على YouTube.

فيما يلي طرق مختلفة يمكن أن تساعدك في الحصول على أموال على YouTube:

 برنامج شركاء يوتيوب

واحدة من أفضل مصادر الإيرادات هي "الإعلانات".  يجب عليك الانضمام إلى "برنامج شركاء YouTube" وإعداد ميزة تحقيق الدخل.

بالإضافة إلى ذلك، يعد اتباع سياسات تحقيق الدخل على YouTube وفقًا لمنطقتك أمرًا ضروريًا.  لتحقيق الدخل، يتطلب الأمر الوصول إلى 1000 مشترك وما يصل إلى 4000 مرة مشاهدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

اتبع الخطوات التالية لتحقيق الدخل من حسابك على YouTube:

  • افتح قناتك على اليوتيوب.
  • انظر إلى الزاوية اليمنى العليا وانقر على أيقونة حسابك.
  • اختر استوديو يوتيوب.
  • حدد ميزات أخرى باستخدام القائمة اليسرى.
  • حدد تحقيق الدخل.
  • اقرأ بعناية شروط وأحكام برنامج شركاء YouTube ووافق عليها.
  • قم بربط حسابك في Google AdSense بقناتك.
  • اختر تحقيق الدخل وفقًا لاحتياجاتك.

بيع المنتجات أو البضائع

يصبح ربح المال من مقاطع الفيديو على YouTube أسهل عندما تعرف فن بيع المنتجات.  يمكن أن يساعدك بيع المنتجات أو البضائع مثل أكواب القهوة، والحقائب الصغيرة، والقمصان، في تحقيق إيرادات إضافية.

يعد بيع المنتجات ذات العلامات التجارية أمرًا سهلاً بدرجة كافية ويتطلب جهدًا أقل مما يبدو في البداية.  ليست هناك حاجة لطلب تصميمات بأسعار معقولة لمنتجات معينة من خلال موقع معتمد أو مستقل مثل Fiverr.

عندما تبدأ في تلقي الطلبات عبر قناتك على YouTube، يمكنك بسهولة فتح متجر دروبشيبينغ الخاص بك والعثور على أحد أفضل موردي دروبشيبينغ في الولايات المتحدة الذي سيتولى شحن منتجاتك.

يعتبر Dropshipping واحدًا من أفضل الأعمال التجارية التي تتطلب أقل قدر من الجهد وأعلى دخل محتمل.

هناك طريقة أخرى لربح المال على YouTube وهي الشراكة مع شبكة سلع موجودة.  يتيح لك ذلك تقديم منتجات ذات علامات تجارية مرتبطة بقناتك وكسب عمولة من كل عملية بيع.

هذا النموذج له حدود في التحكم في العناصر أو الفوائد.  ولكن يأتي مع ميزة الربح دون متاعب إدارة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

 التمويل الجماعي لمشروعك القادم

يعد التمويل الجماعي طريقة أخرى مباشرة لربح المال من YouTube.  سواء كنت ترغب في تحقيق إيرادات مستمرة من تبرعاتك أو البحث عن أموال لمشاريع ذات صلة بقناتك، فهذه هي أبسط طريقة لربح المال على YouTube.

قد تحتاج فقط إلى إعطاء معجبيك نظرة خاطفة جذابة وجمع الأموال لتحقيق الإيرادات.

للحصول على التمويل الجماعي، اتبع الخطوات التالية:

إعداد حساب تمويل جماعي: مواقع مثل Patreon أو GoFundMe أو Kickstarter هي أفضل الخيارات التي يجب مراعاتها للتمويل الجماعي.  لذلك، قم بإنشاء حسابك مع هذه المواقع وابدأ عملك.

الترويج لحملتك: بعد إنشاء مقاطع الفيديو، حان الوقت للترويج لها.  من المهم أن يكون الفيديو الخاص بك مليئًا بالجاذبية وأن يتمكن الأشخاص من الحصول على وجهة نظرك.  قدِّم مزايا مثيرة تحث معجبيك على اختيار المبلغ الذي يريدون التبرع به.

تجاوز YouTube: من المهم الترويج لقناتك على YouTube حتى تتمكن من زيادة عدد متابعيك وكذلك زيادة إيراداتك من خلال التمويل الجماعي.

الدعم من خلال التمويل من المعجبين

تتيح لك هذه الإستراتيجية تحقيق الدخل على YouTube من خلال مصادر إيرادات متعددة مع الحفاظ على التركيز المشترك على التفاعل وبناء مجتمع قوي مع جمهورك.

عليك أن تجعل خطتك سهلة لجمهورك حتى يظهروا تقديرهم من خلال مشاركة الأموال.

فيما يلي بعض الاستراتيجيات الشائعة لتمويل المعجبين.

استضافة محادثات مباشرة: استبدل YouTube مؤخرًا ميزة التمويل من المعجبين بميزة Super Chat.  ولكن من المهم معرفة أن هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي YouTube عندما يستخدمون البث المباشر.

بهذه الطريقة، يجعل جمهورك تعليقاته مرئية.  علاوة على ذلك، سيتم تمييزهم وتثبيتهم بمبلغ محدد اعتمادًا على المبلغ الذي يمكنهم دفعه أثناء بث الدردشة المباشرة.

شجع معجبيك: يتيح موقع YouTube للجمهور أن يدفع لك مقابل الحصول على عضوية قناتك.  ولكن في المقابل، قد تحتاج إلى تزويدهم بما يريدون، مثل الرموز التعبيرية المخصصة أو الشارات أو الوصول إلى أعضائك الحصريين لتوصيلك مباشرة بالمحادثات المباشرة.

من المهم تشجيع معجبيك على أن يصبحوا مشتركين في قناتك على YouTube.  قد تحتاج إلى بناء إستراتيجية قوية لتوفير الراحة لأعضائك.  Super Chat هي ميزة حصرية متاحة لمستخدمي YouTube.

مشترك YouTube Premium: شجع معجبيك على الحصول على عضوية متميزة في قناتك على YouTube.  إنها واحدة من أفضل الطرق لكسب المال على اليوتيوب، حيث يمكنك خفض رسوم الاشتراك عندما يشاهد هؤلاء الأعضاء قناتك.

 ترخيص المحتوى الخاص بك

هل لديك المهارة لإنتاج مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام يمكن أن تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي؟  إذا كانت الإجابة بنعم، فيمكنك إنشاء مقطع فيديو لترخيص المحتوى الخاص بك مقابل المال.

عندما ينتشر الفيديو الخاص بك على نطاق واسع، قد ترغب العلامات التجارية الشهيرة في شراء المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من إعادة تشغيله لجمهورها لجذب المزيد من الاهتمام.  وبهذه الطريقة، يمكنك البدء في جني الأموال من مقاطع فيديو YouTube.

سيضمن ترخيص عملك الناجح سهولة العثور عليك.  ولكن قد تحتاج إلى النظر في الاستراتيجيات التالية:

ابق على اطلاع دائم: أنت لا تعرف متى قد يضرب البرق.  كن مستعدًا لكل شيء وقم بتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن أي شخص من التواصل معك بسهولة.  إذا لم يكن لديك مدير أعمال، فقد تحتاج إلى إعداد حساب بريد إلكتروني لتلبية استفسارات عملك.

الاشتراك للحصول على حقوق الفيديو الخاصة بك: قد تحتاج إلى الاشتراك في أحد الأسواق لحفظ الفيديو الخاص بك بشكل صحيح، وتوفر لك Jukin Media نظامًا أساسيًا حيث يمكن للأشخاص شراءه.  حتى إذا لم يكن لديك مقطع فيديو سريع الانتشار، يمكنك حفظه لوسائل الإعلام لأنها تتطلب لقطات من أجل إعداد تقارير فورية.

الترويج للعلامات التجارية باعتبارها مؤثرًا

تستثمر العلامات التجارية في الإعلان عن منتجاتها من خلال الشخصيات المؤثرة التي تتمتع بقاعدة جماهيرية موالية.  سيخلق فرصة كبيرة لكسب المال من الفيديوهات القصيرة ومقاطع الفيديو على YouTube.

وفقًا لبيانات WebFX، ما مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من YouTube بصفتك مؤثرًا:

  1.   20 إلى 25 دولارًا أمريكيًا لكل فيديو لكل 1000 مشترك
  2.   200 دولار - 250 دولارًا لكل مقطع فيديو لـ 10000 مشترك
  3.   2000 دولار - 2100 دولار لكل فيديو لـ 100000 مشترك
  4.   20.000 دولار - 21.000 دولار لكل فيديو لمليون مشترك.

ومع ذلك، يعتمد الأمر على متابعيك وما تقدمه للعلامات التجارية.  ستدفع لك العلامات التجارية مقابل تسويق منتجاتها إذا كان لديك محتوى ذي صلة وفقًا لعناصرها.  علاوة على ذلك، يعتمد ذلك أيضًا على جودة المحتوى الخاص بقطاعك وتفرده.

إن مفتاح الشراكة مع العلامة التجارية هو الحفاظ على شفافية المحتوى الخاص بك وإظهار شخصيتك وما تحبه حتى تظل في المقدمة أمام جمهورك.  يمكن أن تساعدك بعض الأنظمة الأساسية، مثل Crodtap وUpfluence، في تضمين قناتك لجذب انتباه العلامات التجارية.

اعلم أن بعض الأسواق قد تقدم لك منتجات مجانية، لكن العلامات التجارية الأخرى المشهورة يمكن أن تدفع لك المزيد للحصول على خدماتك.  من الأفضل الاستفادة من الفرص ولكن قم بإدراج قناتك في أكبر عدد ممكن من الأماكن لزيادة ظهورك إلى أقصى حد.

 كن مسوقًا بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق المناسبة للمبتدئين لزيادة عدد الزيارات إلى قناتك على YouTube.

اتبع الخطوات التالية لتصبح مسوقًا بالعمولة:

  •  ابحث عن شركة أو بائع مثل أمازون يمكنه أن يقدم لك برنامجًا تابعًا.
  •  بمجرد انضمامك إلى شركة، قم بإنشاء روابط للمنتجات التي تريد الترويج لها في مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  •  قم بتقديم مراجعة تفصيلية للمنتج في الفيديو الخاص بك وأدخل الرابط التابع له في وصف الفيديو أثناء نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

سوف تحصل على عمولة باعتبارك شركة تابعة للعلامة التجارية عندما ينقر أحد المشاهدين على الرابط ويشتري منتجًا من خلال الرابط الذي قدمته.

تعد أمازون واحدة من أكثر الشركات مبيعًا بفرص لا حصر لها.  ومع ذلك، يمكنك أيضًا البحث عن الروابط التابعة على ClickBank وShareASale.

ما مقدار الأموال التي يربحها مستخدمو YouTube سنويًا؟

يمتلك العديد من مستخدمي YouTube محتوى مثيرًا للاهتمام على قنواتهم، لذلك لديهم ملايين المشتركين والمتابعين.  بعض القنوات الشهيرة هي MrBeast، وDude Perfect، وLike Nastya، وJuegaGerman، التي تحقق ملايين الدولارات سنويًا من مقطع فيديو واحد فقط.

على سبيل المثال، لدى Jake Paul ما يصل إلى 20.4 مليون مشترك ويحقق 7.3 مليار مشاهدة فيديو على قناته على YouTube.  إنه فنان موسيقي تحول إلى ملاكم محترف مع محتوى يركز على تدريبه.

يبلغ إجمالي الأرباح المقدرة لمستخدمي YouTube هذا حوالي 21 مليون دولار.  لذا فإن ربح المال من اليوتيوب ليس بالأمر الصعب إذا كنت تعرف كيفية جذب انتباه المشاهدين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-